أقل من أسبوعين يفصلنا عن بدءِ الشّهر الفضيل، ومعهُ ينطلقُ السّباق الدرامي الذي يُشكّلُ جزءاً من الثقافة العربيّة التّلفزيونيّة. وباعتبار أنّ المنافسة على أشدّها، فإنهُ خلال السّنوات الماضية انتشرتْ "موضة" اللجوء لفنانين مشهورين كي يقدّموا شارات أشهر المسلسلات الرمضانيّة، وباتَ يُرصَد لهم جزءٌ من ميزانية العمل، التي قد تضاهي أجر أحد الممثّلين المعروفين وربّما أكثر!

أمّا هذا العام فإنهُ حتى اللحظة، لم يُكشف عن أي شارة رمضانيّة ملفتة، فقط انتشرَ الحديث بأنّ اليسا تتفاوضُ مع منتجي مسلسلين بارزين في رمضان لغناء الشّارة، الأول بعنوان "صيد العقارب" (بطولة غادة عبد الرازق وتأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن)، والثّاني بعنوان "ع أمل" (بطولة ماغي بو غصن وتأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا). ولم يُكشف حتى اللحظة ما إن كانت المفاوضات قد نجحت أم لا.

"صيد العقارب"

"ع أمل"

أشهر شارات مسلسلات رمضان 2023

وبالعودة لأشهر شارات الموسم الرمضاني السّابق، كانَ قد تعاون الفنان المصري أحمد سعد مع الممثّل محمد رمضان في مسلسل "جعفر العمدة"، حيث قدّم مجموعة من الأغنيات، فضلاً عن شارتي البداية والنّهاية. 


وحافظتْ أغنية شارة مسلسل "للموت 3" في رمضان الفائت على النّجاح الكبير، وكانت بعنوان "أوقات"، أدّاها الفنان السّوري ناصيف زيتون، كلمات مازن ضاهر وألحان أحمد بركات وتوزيع عمر صباغ.


كما قدّم الفنان اللبناني نادر الأتات في رمضان 2023 شارة مسلسل "وأخيراً"، كلمات منير بو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع عمر صباغ، وحصلتْ الأغنية على جائزة "الموركس دور 2023" عن فئة أفضل شارة مسلسل.