في ظروف طبيعيّة قاسية جدّاً لم يعتدها صيف لبنان من قبل، أقام النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة "ATCL"  الجولة الثالثة ضمن بطولة لبنان لسباقات السرعة "سبيد تيست"، وذلك للمرّة الأولى في قلب مدينة جونية ضمن إطار مهرجانات "بنصّ جونية"، حيث ارتدت شوارعها الداخليّة طوال يوم أمس الأحد ثوب سباقات السرعة.

وشهدت الجولة الثالثة من بطولة لبنان لسباقات السرعة "سبيد تست "رقماً قياسيّاً بعدد المشاركين الّذي وصل إلى نحو 100 سيّارة مشاركة، من بينها 36 سيّارة في فئة المحترفين.

وقد انطلق السباق في التاسعة صباحاً وشهد منافسة غير مسبوقة بين أربع سائقين هم أليكس فغالي متصدّر البطولة مع 70 نقطة بعد فوزه في المركز الأوّل في سباق الـ"ار بي أم" في المتين وسباق روميه، روجيه فغالي أسطورة رياضة المحرّكات اللبنانيّة والّذي دخل في سباق مرحلة جونية ضمن إطار تحضيراته لسباق رالي لبنان أبرز جولات بطولة لبنان للراليات، إضافة إلى بول قصّيفي سائق الخبرة الطويلة وصاحب المركز الثاني في ترتيب بطولة لبنان لسباقات السرعة و أخيراً ريان خنيصر من خارج حسابات المنافسة بعد أدائه الرائع على متن الـ"كروس كار"، فحقّقوا جميعاً أوقات مميّزة للمسار في جونية الّذي بلغت مسافته كيلومتراً و خمسماية متر من المنعطفات الصعبة والطرقات الضيّقة.

وكان لافتّاً أنّ الأسماء الأربعة حقّقت أوقاتاً تحت الدقيقة و13 ثانية فانحصرت المنافسة في الجولة الأخيرة بينهم فقط، وضمن هذا السيناريو المشوّق تمكّن أليكس فغالي من التفوّق للمرّة الأولى ولأيّ سائق في سباقات السرعة في لبنان على الأسطورة روجيه فغالي، وذلك بفارق جزءين من الثانية فقط، ليحرز أليكس فغالي لقب جولة جونية في سباقات السرعة ويتصدّر بطولة لبنان بعد نهاية الجولة الثالثة بفارق كبير عن أقرب منافس له.

واعتبر أليكس فغالي بعد الفوز أنّه لم يعتقد أبدّاً أنّه سيفوز يوماً بسباق على والده روجبه فغالي، وأضاف أنّ تلك اللحظة هي الأجمل في مسيرته الاحترافيّة كون ما قبل سباق جونية بالنسبة إليه لن يكون كما بعده، بما أنّه صمد أمام الضغط الكبير الّذي دفع به روجيه في الطلعة الأخيرة فبرهن أنّه أصبح ناضجاً جدّاً في القيادة.

بدوره، أكّد روجيه فغالي أنّه للمرّة الاولى يكون فرحاً عند خسارته لسباق كون الفائزه هو نجله أليكس الّذي أظهر في سباق جونية عن طاقة ستجعل منه بطلاً كبير في الراليات في لبنان وخارجه أيضاً.