بعد حبس أنفاس استمرّ أشهرًا عدّة، لا بل أكثر من عامين، أبلغ نجم كرة القدم الفرنسيّ كيليان مبابي رئيس إدارة باريس سان جيرمان وأعضاءها قراره مغادرة النادي في الصيف المقبل عند انتهاء عقده مع الفريق الباريسيّ. وكان كيليان مبابي (25 عامًا) قد انضمّ إلى باريس سان جيرمان في عام 2017، بعد انتقاله من فريق إمارة موناكو إلى القلعة الباريسيّة في صفقة انتقال بلغت نحو 190 مليون دولار.

وبإعلانه رسميًّا لإدارة ناديه قراره ترك النادي الباريسيّ، يكون قائد منتخب فرنسا قد وضع حدًّا لكلّ التكهّنات ولكلّ التأويلات عن أيّ إمكانيّة قد يسعى إليها رئيس باريس سان جيرمان القطريّ ناصر الخليفة لإقناع مبابي بالبقاء مع الفريق الباريسيّ. وسيغادر نجم منتخب فرنسا فريقه الباريسيّ كلاعب حرّ في الصيف المقبل غير مرتبط بأيّ عقد، إلّا أنّ مبابي وباريس سان جيرمان كانا قد اتّفقا في الصيف الماضي على أن يتنازل مبابي عن مكافآت له في ذمّة النادي تصل قيمتها إلى عشرات ملايين الدولارات.

وكان النجم الفرنسيّ قد مدّد عقده مع فريقه باريس سان جيرمان في عام 2022 حتّى نهاية موسم 2024، وذلك بعد أخذ وردّ استمرّ أسابيع ودخلت فيه أطراف عدّة، علمًا أنّ رغبة كيليان مبابي في الصيف الماضي كانت بالرحيل عن فريقه الفرنسيّ عبر كسر العقد الّذي يربطه مع فريقه، لكنّ الأخير تمسّك بالإبقاء على نجمه حتّى انتهاء اليوم الأخير من العقد الّذي يربطهما .

والمعروف أيضًا، أنّ النجم الفرنسيّ كيليان مبابي كان قد رفض في الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عامًا آخر في فريق العاصمة الفرنسيّة. ويستطيع مبابي حاليًّا التفاوض مع أيّ نادٍ والتوقيع معه، ممّا يفتح الباب أمام أندية عدّة للتنافس من أجل الفوز به، خصوصًا العملاق الإسبانيّ نادي ريال مدريد، مع العلم أنّ صحيفة "لو باريزيان" الفرنسيّة كانت قد كشفت في مرحلة سابقة هذا الموسم أنّ كيليان مبابي أخذ قراره مسبقًا بأنّه سينضمّ إلى النادي المدريديّ.

ومع إعلانه الرحيل عن فريقه في الصيف المقبل، وعلى الرغم من أنّ طريقه إلى العاصمة الإسبانيّة أصبحت شبه معبّدة، إلّا أنّ أندية أوروبّيّة عريقة جدًّا من المتوقّع أن تدخل على الخطّ وأبرزها فرق إنكليزيّة، وفي شكل خاصّ ليفربول وهو الفريق المقرّب إلى قلب والدته وفرق إنكليزية أخرى مثل مانشستر يونايتد أو أرسنال. وستكون كذلك العديد من أندية كرة القدم في المملكة العربيّة السعوديّة جاهزة لمحاولة فرش الورود لإغراء نجم منتخب الديوك للّحاق بالبرتغاليّ كريستيانو رونالدو والبرازيليّ نيمار في بطولتها.

وبعدما أمضى سنوات عدّة في العاصمة الباريسيّة آتيًا من إمارة موناكو، أصبح كيليان مبابي الهدّاف التاريخيّ لباريس سان جيرمان وهو سيحاول إحراز لقبه الثالث على التوالي مع الفريق الباريسيّ كبطل للدوري الفرنسيّ، وهو يتصدّر حاليًّا ترتيب هدّافي البطولة المحلّيّة مع 20 هدفًا ويتصدّر مع فريقه أيضًا صدارة البطولة بفارق 11 نقطة عن نيس صاحب المركز الثاني. ولكنّ النجم الفرنسيّ لم يتمكّن من إحراز لقب دوري أبطال أوروبّا، على الرغم من محاولة قطر تحويل الفريق إلى قوّة ضاربة في المواسم الماضية من خلال تشكيلة من النجوم قادها مبابي إلى جانب نجم كرة القدم العالميّ الأرجنتينيّ ليونيل ميسي والبرازيليّ نيمار.