لم يعد مخفيّاً على أحد لا في باريس ولا حتّى في أوروبّا بين جميع متابعي البطولات الوطنيّة في كرة القدم الأوروبيّة ومراقبيها أنّ النجم البرازيليّ نيمار لم يعد مرغوباً به في باريس، بل لم يعد اسمه حتّى مُدرج بين لاعبي احتياط فريق باريس سان جيرمان، وذلك لسبب بسيط وواضح وهو أنّ المدرّب الجديد في النادي الباريسيّ لويس أنريكه لا يرغب في وضع اللاعب البرازيليّ نيمار ضمن حساباته في الفريق الباريسيّ هذا الموسم.

وقد أبلغ المدرّب الإسبانيّ لويس أنريكه جميع المعنيّين في الإدارة الباريسيّة بقراره. وبناء على تلك التوصية، وبعد تواصل سرّيّ جمع الفريق الباريسيّ ببعض أندية الصفّ الأوّل في الدوري السعوديّ لكرة القدم، يبدو أنّ الدخان الأبيض قد خرج سريعاً من مكاتب باريس سان جيرمان، حيث أكّدت صحيفة "ليكيب" الفرنسيّة ليل أمس الأحد، أنّ نادي الهلال السعوديّ توصّل إلى اتّفاق لضمّ النجم البرازيليّ نيمار من باريس سان جيرمان.

وفي هذا السياق، تقاطعت المعلومات الصحافيّة الفرنسيّة والتي تُفيد بأنّ فريق عمل اللاعب البرازيليّ نيمار اتّفق على عقد مدّته موسمان سيكون فيها نجم السيليساو مع نادي الهلال السعوديّ، مقابل نحو 200 مليون دولار أميركيّ.

وأكّدت المعلومات المتداولة بين الصحافيّين الفرنسيّين أنّه سيتعيّن على الهلال التفاوض مع باريس سان جيرمان من أجل التوصّل إلى اتّفاق بشأن شروط الصفقة. وأوضحت صحيفة "ليكيب" أنّ الهلال قدّم العرض الأوّل لشراء السنوات الأربع الأخيرة من عقد اللاعب البرازيليّ مع باريس سان جيرمان.

وأشارت المعلومات حول المفاوضات بين الناديين إلى أنّها تواصلت حتّى ليل أمس الأحد ولم يعد يبقى سوى ترجمة المسوّدة المتّفق عليها بين الأطراف الثلاثة، أي الهلال وباريس سان جيرمان ونيمار، إلى تفاهم رسميّ قد تعلن تفاصيله النهائيّة في الساعات المقبلة وينتقل على أثرها نيمار إلى المملكة العربيّة السعوديّة ليلتحق بكلّ من الأسماء الرنّانة الأخرى أمثال كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، نساديو ماني والعديد من نجوم اللعبة المنتقلين من أوروبّا إلى الدوري السعوديّ.