دخلت النجمة التونسيّة أُنس جابر تاريخ كرة المضرب العالميّة بعدما أطاحت مساء أمس الخميس، بالمصنّفة ثانية في التنس على صعيد العالم اللاعبة البيلّاروسيّة إرينا سابالينكا بنتيجة 2-1 /6-7 /6-4 و 6-3 في مباراة استغرقت ساعتين وعشرين دقيقة بعدما قدّمت اللاعبة العربيّة مستوى رائع في التنس حيث كان الجمهور البريطانيّ مواكباً بالتصفيق لأدائها المميّز.

وستكون الفرصة متاحة للنجمة التونسيّة بأن تحقّق إنجازاً غير مسبوق عربيّاً يوم السبت المقبل، عندما ستلتقي في المباراة النهائيّة مع التشيكيّة ماركيتا فوندروشوفا اللاعبة غير المصنّفة والّتي يعتبر تأهّلها إلى هذا الدور مفاجأة مدوّية.

وبهذا السيناريو، ستدخل أنس جابر المباراة النهائيّة بعد ظهر غد السبت وهي مرشّحة بقوّة لإحراز لقب بطولة ويمبلدون في التنس، أشهر دورات كرة المضرب في العالم. وفي حال فوزها ستكون جابر أوّل رياضيّة عربيّة في التاريخ تحرز لقب ويمبلدون أو أيّ لقب بطولات غراند سلام رجالاً أو إناثاً.

وكانت أنس جابر وصلت إلى المباراة النهائيّة لبطولة ويمبلدون الموسم الفائت، حيث خسرت أمام النجمة الكازاخستانيّة إيلينا ريباكينا وهي تكون قد تأهّلت أيضاً للمرة الثالثة الى احدى المبارايات النهائيّة من بطولات الغراند سلام الأربعة.

إشارة إلى أنّ أنس جابر هي أوّل لاعبة تنس في العالم تطيح في بطولة ويمبلدون بثلاث لاعبات مصنّفات ضمن أفضل عشر لاعبات في العالم، منذ أن حقّقت هذا الإنجاز الأسطورة سيرينا ويليامز للمرّة الأولى في بطولة ويمبلدون في عام 2012.

الجدير بالذكر أنّ النجمة التونسيّة شاركت منذ سنوات عدّة في دورات التنس في لبنان سابقاً.