ردّ فريق الرياضي الصاع صاعين على أرضه في المنارة وأسقط فريق دينامو بنتيجة 92-84 ليعدّل النتيجة 1-1 في سلسلة نهائيّ بطولة لبنان، ويعيد الأمور إلى نصابها قبل المباراة الثالثة بينهما الّتي ستجري غداً الجمعة على ملعب "روكلاند أرينا" المعتمد من قبل دينامو.

ففي المنارة، أعاد فريق الرياضي التذكير بأنّه الأقوى وبأنّ تتويجه بلقب البطولة لن يكون بعيد المنال، خصوصاً بعد ما انتفض على أرضه في قاعة صائب سلام وفرض سيطرة شبه مطلقة على ضيفه منذ البداية وحتّى النهاية.

وفي سيناريو المباراة الّتي جرت ليل أمس الأربعاء، لم يعتمد فريق الرياضي على لاعبيه الأجانب فقط لخلق الفارق مع فريق دينامو، بل أعاد الثقة إلى لاعبيه المحلّيّين وبشكل خاصّ نجم منتخب لبنان وائل عرقجي الّذي قدّم مباراة مميّزة، حيث قاد ألعاب الفريق الأصفر بشكل دقيق وثابت، فسجّل 20 نقطة بعدما كان اكتفى في المباراة الأولى لنهائيّ البطولة بتسجيل نقطتين فقط. وإضافة إلى مساهمته الفعّالة في التهديف، مرّر وائل عرقجي 10 تمريرات حاسمة ليكون اللاعب الأفضل في آسيا الأفضل في المباراة أيضاً مشاركة مع قنّاص الثلاثيّات كريم زينون (الغائب عن المباراة الأولى لإيقافه) الّذي أبدع دفاعاً وتألّق هجوميّاً  بشكل غير مسبوق بتسجيله 25 نقطة، فكان الأفضل تسجيلاً في صفوف فريقه كذلك جاءت نسبة تهديفه عن المسافات البعيدة مرتفعة جدّاً وبنسب ممتازة، حيث نجح كريم زينون بتسجيل 7 ثلاثيّات ناجحة من 11 محاولة بنسبة رائعة هي 64 في المئة.

ومع تألّق الثنائيّ وائل عرقجي وكريم زينون، لم تعد مهمّة الأميركيّ كيفن ميرفي والعملاق الأستراليّ ديوب ريث صعبة فسجّلا مجموع 26 نقطة، بينما أضاف هايك غيوكجيان 14 نقطة ليفوز الرياضي بنتيجة 92-84 في مواجهة بقي فيها الفارق لمصلحة أبناء المنارة في مجمل أوقات المباراة أكثر من عشر نقاط.

من ناحية فريق دينامو، برز هدّافه الأميركيّ زاك لوفتون بشكل كبير هجوميّاً فسجّل 33 نقطة وكان اللاعب الأخطر في صفوف فريقه، كما برز كابتن الفريق كريم عزّ الدين الّذي قدّم أداء دفاعيّاً رائعاً وكذلك كان من الأبرز هجوميًّا، حيث سجّل 16 نقطة وكان اللاعب الأخطر بين جميع لاعبي الفريق المحلّيّين.

تبقى الإشارة إلى أنّ عملاق ارتكاز فريق دينامو لاعب جنوب السودان جو لوال لم يكن موفّقاً، حيث ارتكب أخطاء تكتيكيّة عدّة، فكان أداءه مغموراً نسبة للمباريات الرائعة الّتي قدّمها لفريقه منذ انضمامه إليه خلال مرحلة الـ"بلاي أوفس" فاكتفى بتسجيل 18 نقطة و10 ريباوند ولم يتمكّن من فرض سيطرته تحت السلّة كما في المواجهة الأولى من السلسلة النهائيّة الّتي تجمعهما. وتبقى الإشارة إلى أنّ المباراة الرابعة بينهما مساء غد الجمعة قد تكون لمصلحة أبناء المنارة، إلّا في حال صحوة فريق دينامو على أرضه على طريق المطار ليفاجئ الرياضي مرّة ثانية، وعندها ستكون حظوظه لإحراز لقب البطولة متعادلة تماماً مع الرياضي المرشّح القويّ لإحراز لقب البطولة والّذي سيحاول التقدّم 2-1 ويخطو خطوة كبيرة لاستعادة لقب البطولة الّذي فقده الموسم الفائت أمام فريق بيروت الّذي ضمّ بصفوفه آنذاك وائل عرقجي في تجربة سريعة خارج قلعة نادي الرياضي.