شكلت "الأناقة" كلمة السر خلال عرض مجموعة خريف وشتاء 2023 لعلامة "سان لوران" الفرنسية، إذ نجح المدير الإبداعي للدار "أنطوني فاكريلو" بابتكار طريقة مميزة لاستكشاف فكرة الأناقة وتقديمها عبر 50 إطلالة.

وتجلت بصمة "سان لوران" الواضحة تماماً من خلال حياكة كل قطعة على الطريقة الكلاسيكية في التايير المكوّن من أقمشة الملابس الرجالية، تماماً كما كان المصمم الأول يحب أن يفعل.

وعلى الرغم من أن "فاكاريلو" استوحى من النجمات الأيقونيات مثل ميلاني جريفيث وسيغورني ويفر إلا أنه استقر على السترات ذات الأكتاف العريضة جداً. وقدمها من أقمشة تشبه سترات البدلات الكلاسيكية للرجال المخملية، فوق تنورة ضيقة تنتهي فوق الركبة .

وتم استبدال التنورة في بعض الإطلالات بالسراويل الضيقة وظهرت تحتها البلوزات المصنوعة من الشيفون مع أربطة عنق طويلة تتدلى فوق الكتفين، أو شال ملفوف ومثبت بمجوهرات ضخمة على شكل بروش ذهبي. حيث كان الدافع الحقيقي هو أن يقدم فاكاريلو إلى جانب الاكتاف العريضة الكثير من المرونة من خلال الفساتين المنحسرة عن الكتف والشال الذي يغطي ذراعاً واحدة.

كذلك، ظهرت لمسة لطيفة خلال الإطلالات المسائية حيث ظهر الدانتيل الأسود الشفاف مع تنورة سوداء شفافة.

وتأتي هذه المجموعة النسائية الرائعة لتتوج اليوم الأول من أسبوع الموضة الفرنسي حيث ركز المدير الإبداعي على التصميمات الاستثنائية.