جدّد فريق الرياضي تفوّقه على نادي الحكمة ليل أمس الثلاثاء بالفوزعليه في العاصمة القطريّة الدوحة في المواجهة المنتظرة بينهما ضمن "فاينل إيت" دوري أبطال غرب آسيا المؤهّل إلى نهائيّات بطولة قارّة آسيا بنتيجة نهائيّة 95-86 .

فأمام جمهور كبير احتشد في ملعب لوسيل الّذي سيستضيف بطولة العالم في كرة السلّة في العام 2027، ضمن فريق الرياضي تأهّله إلى نصف نهائيّ البطولة كصاحب المركز الأوّل ضمن مجموعته بفوزه على خصمه اللدود الحكمة بمباراة حملت الرقم 12 ضمن مواجهاتهما لبعض هذا الموسم في رقم قياسيّ تاريخيّ لعدد مواجهاتهما في سنة واحدة.

وبفوزه على الفريق الأخضر، يكون الرياضي قد سجّل انتصاره العاشر على الحكمة هذا الموسم مقابل فوزين للحكمة .

وجاء فوز الرياضي بسيناريو طبق الأصل عن آخر مواجهتين لهما ضمن نهائيّ البطولة، إذ تقدّم الفريق الأخضر على أبناء المنارة في الربعين الأوّل والثاني، حيث وصل الفارق إلى نحوعشر نقاط قبل أن يقوم الرياضي في الربع الثالث بفرض إيقاعه على أرض الملعب ليعدّل الأرقام ويدخل الربع الأخير بسيطرة مطلقة ليطبق على نهاية المباراة بفارق تجاوز العشر نقاط ويستقرّ على نتيجة 95-86 .

وقد فرض الأميركيّ جوناثن سيمونز نفسه اللاعب الأفضل على أرض الملعب عبر تسجيله 27 نقطة و7 ريباوند و5 أسيست، فكان "أم في بي" المباراة وأكّد انّه اللاعب الأفضل بين الأجانب إلى جانب الأستراليّ ثون مايكر الّذي حقّق مباراة دفاعيّة عالية المستوى مع 5 بلوك شات ضرب من خلالها كلّ محاولات الحكمة الهجوميّة، خصوصًا من تحت السلّة ليلزم الفريق الأخضر بخيار اعتماد التسديدات البعيدة .

من ناحية الحكمة، كان كريم عزّ الدين أخطر لاعبي الفريق الأخضر هجومًا ودفاعًا قبل أن يتمّ طرده من أرض الملعب قبل نهاية الربع الثالث بسبب ارتكابه خطأين تقنيّين، ممّا أثّر على مجريات الربع الأخير الّذي كان فيه تفوّق الرياضي واضحًا جدًّا. فيما تألّق كلاي أنطوني إيرلي من جانب الحكمة أيضًا من خلال إحرازه 25 نقطة و9 متابعات.

وشهدت البطولة مباراة ماراتونيّة بين أستانا من كازخستان والمنامة البحرينيّ انتهت بشوط إضافيّ رابع بفوز فريق كازخستان بنتيجة 122-117 ليكون المنامة حامل لقب البطولة قد أصبح منطقيًّا خارج المنافسة على بطاقات الدور النصف النهائيّ.

تبقى الإشارة إلى أنّ المباراة الأخيرة بين الحكمة وأستانا ستكون مباراة حياة أو موت للفريق اللبنانيّ لمحاولة مرافقة الرياضي إلى الدور النصف النهائيّ.