أنقذ هدّاف فريق الحكمة جوناثن غيبسون فريقه من السقوط في غزير بتسجيله سلّة ثلاثيّة من مسافة بعيدة جدًّا مع نهاية المباراة أمام الرياضي في غزير ليهدي فوزًا غاليًا جدًّا للحكمة بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة نهائيّة 85-84 ليعدّل سلسلة نهائيّ بطولة لبنان لكرة السلّة بينهما بنتيجة 1-1 .

وبفوزه في غزير، يكون الحكمة قد أعاد اعتباره أمام الرياضي بعد سقوطه المدوّي في المنارة قبل يومين بفارق تجاوز الـ40 نقطة في أقصى خسارة يتعرّض لها الحكمة في تاريخ مواجهاته مع الرياضي.

ولم يكن في إمكان الفريق الأخضر خطف نقاط الفوز لولا تألّق هدّافه جوناثن غيبسون الّذي كسر الدفاع الصارم عنه في المباراة الأولى، عندما كان مجموع نقاطه 3 فقط ليقود فريقه إلى الانتفاضة في غزير عبر تسجيله 25 نقطة للفريق الأخضر من بينها 6 ثلاثيّات ناجحة، من ضمنها سلّة الفوز .

كذلك أيضًا رفع فريق الحكمة تمريراته الحاسمة من 4 تمريرات في المباراة الأولى إلى 17 ليكون قد أعاد فيها الفريق الأخضر بشكل كبير تجانس لاعبيه على أرض الملعب مقارنة بمباراته الأولى .

ويعود الفضل في فوز الحكمة أيضًا إلى فرض توازن تحت السلّة مع فريق الرياضي من خلال الاستحواذ على الكرات المرتدّة الـ"ريباوند"، حيث التقط الفريق الأخضر 45 ريباوند مقابل 36 فقط للرياضي، فكانت الأفضليّة لمصلحته.

تبقى الإشارة إلى أنّ اللاعب الصربيّ في صفوف الحكمة تابع تألّقه في السلسلة النهائيّة من البطولة بتسجيله 21 نقطة للحكمة والتقاطه 16 ريباوند ليكون هو الرافعة الدفاعيّة الحقيقيّة في وجه تفوّق ثلاثيّ الرياضي في هذا المركز من خلال العمالقة الثلاثة ثون مايكر وكيكانوفيش واسماعيل أحمد.

فقد كان ثون مايكر اللاعب الأبرزمن ناحية أبناء المنارة بتسجيله 19 نقطة و10 ريباوند، بينما أضاف قائد الفريق وائل عرقجي 19 نقطة للفريق الأصفر والأميركيّ جوناثن سيمنز 18 نقطة في ليلة تعادل فيها الفريقان بعدد الرميات الثلاثيّة الناجحة مع 11 ثلاثيّة لكلّ منهما.

تبقى الإشارة إلى أنّ خسارة الرياضي هي الأولى في الـ"بلاي أوفس" هذا الموسم، حيث تنتقل المواجهة بينهما إلى ملعب المنارة في قلعة الرياضي غدًا الجمعة عند الساعة العاشرة إلّا ربعًا مساء .