ستكون كرة السلّة اللبنانيّة على موعد الليلة وغدا مع نهاية أسبوع مجنونة في بطولة لبنان قد تحدّد نتائجها ترتيب بطولة لبنان للمرحلة الانتظاميّة لبطولتها قبل انطلاق مباريات الفاينل إيت.

فبعد ظهر اليوم السبت، يتواجه فريقا بيروت والهومنتمن في مباراة عنوانها محاولة لملمة الصفوف وإعادة اعتبارهما، إذ إنّ الفريقين تلقّيا خسارتين كبيرتين في المرحلة السابقة في بطولة لبنان، فقد سقط بيروت بشكل مفاجئ أمام نادي الأنترانيك المغمور بنتيجة 91-97 ليتلقّى خسارته الرابعة هذا الموسم، حيث تبقى له مبارتان صعبتان الأولى الليلة (السبت) أمام فريق الهومنتمن الّذي بدوره يبحث عن انتصار هو في أمسّ الحاجة إليه لإعادة بريقه بعد سقوطه الكبير أمام الرياضي في ملعبه في مزهر في أنطلياس.

لهذا كلّه، قد يعني سقوط بيروت إمكان هبوطه لاحقًا إلى المركز الثالث وخسارته مركز الوصافة في الترتيب، بينما سقوط الهومنتمن سيعني تلقّيه خسارته السابعة وسيكون عندها بعيدًا عن فرق مربّع الصدارة.

أمّا أمّ المعارك فموعدها بعد ظهر غد الأحد في المواجهة المجنونة المنتظرة بين الشانفيل الرابع مع 10 انتصارات وخمس خسارات والّذي يخوض آخر مواجهاته الصعبة، والحكمة صاحب المركز الثالث مع 11 انتصارًا و4 خسارات، ممّا يعني أنّ سقوطه في معقل الشانفيل في ديك المحدي سيجعله في المركز الرابع لمصلحة الشانفيل، ويكون ما زالت له مباراة صعبة جدًّا أمام المتصدّر الرياضي في المنارة .

"أمّ المعارك" بين الشانفيل والحكمة ينتظرها اللبنانيّون بشغف. كيف لا وإنّ الفريقين يضمّان في صفوفهما كوكبة من أبرز لاعبي البطولة، خصوصًا في مركز موزّع الألعاب مع جايفون بلايك اللاعب الأفضل في بطولة لبنان وقنّاص الحكمة جوناثن جيبسون وخلفهما معركة تكتيكيّة بين مدرّب منتخب لبنان جاد الحاج والمدرّب صباح خوري، ولكلّ منهما خططه الّتي سيحاولان من خلالها مفاجأة الآخر.

يبقى أنّ الفريق المتنيّ الّذي بدا بصورة أفضل من الفريق الأخضر في مرحلة الإياب سيستفيد أيضًا من عاملي الأرض والجمهور لمحاولة تسجيل انتصار قد يضعه في مركز متقدّم جدًّا قد يعيد معه كلّ حسابات بطولة لبنان لهذا الموسم.