نجحتِ الممثلة صفاء سلطان في إثباتِ مقدراتها التمثيليّة بتأديةِ دورِ الشّر والإغراء دونَ خدش حياء المشاهدين في مسلسل "زقاق الجن" (كتابة محمد العاص) وذلك العام المنصرم، فأدّتْ شخصية "ثريا" الفتاة اللعوب التي تنتقمُ لأبيها من "أبو نذير"، ولعبَ الشّخصية الفنانُ الكبيرُ أيمن زيدان باحترافٍ كبيرٍ كعادتِه.

صفاء وزيدان في "زقاق الجن"

إنّ نجاح ثنائيّة "زقاق الجن" قد تكون السّبب لتكرار التجربة معاً في رمضان 2024، فتُطلُ صفاء إلى جانب زيدان بعملٍ جديدٍ بعنوان "بيت أهلي"، ينتمي إلى أنواع البيئة الشّاميّة أيضاً (كتابة فؤاد شربجي)، ويقفان أمامَ عدسة المخرج المحترف تامر إسحاق كما حصلَ في "زقاق الجن". إلى جانبهما، يُشاركُ الفنانُ الكبيرُ سلوم حداد مع مجموعة من ممثّلي الدراما السّوريّة، الذين باتوا يقدمون "البيئة الشّامية" برؤيةٍ جديدةٍ ومختلفةٍ، بعيداً عن الاستسهال الذي أصابَ "أعمال البيئة" في أعوامٍ خَلَتْ!

بوستر مسلسل "بيت أهلي" (رمضان 2024)

إذاً ثنائية صفاء سلطان وأيمن زيدان تتكرّر، وقد تُعيدنا إلى أشهرِ ثنائياتِ زيدان في سنواتٍ سابقةٍ، سواء مع نورمان أسعد في "جميل وهناء" بجزئيه الأول عام 1997 والثاني عام 2001، وترافقتِ الثنائيّة مع زواجٍ لمرتين وإنجاب "جودي"، ثمّ ثنائيته في 2001 أيضاً مع روعة ياسين التي حاولَ من خلالها ربّما إنتاج "نسخة جديدة من نورمان أسعد"، وذلك في مسلسل "انتَ عمري". وقلبَ زيدان الآية فأصبحَ "زوج الست" في مسلسلٍ يحملُ الاسم نفسه مع سوزان نجم الدين عام 2005.

أيمن زيدان ونورمان أسعد ثنائية دراميّة وعاطفيّة

أيمن زيدان وروعة ياسمين - "انتَ عمري" (2001)

أيمن زيدان وسوزان نجم الدين - "زوج الست" (2005)

لكنّ تجربة صفاء سلطان تختلفُ عن زميلاتها السّابقات، لأنّها تأتي في إطارٍ درامي تشويقي بأعمالٍ تنتمي لنمط "البيئة الشّامية"، على عكسِ تجاربه مع نورمان أسعد وسوزان نجم الدين وروعة ياسين التي انحصرت في الكوميديا فقط. وبذلك قد تضمنُ صفاء للعام الثّاني على التّوالي وجودها الدرامي القوي المشفوع بموهبتها الفذّة، إلى جانبِ ممثلٍ كبيرٍ بقيمةِ أيمن زيدان، الذي يحملُ "الشّهادة رقم 1" من المعهد العالي للفنون المسرحيّة في دمشق، بصفتِهِ الاسمِ الأوّل في قائمةِ الدّفعة الأولى من خرّيجي المعهد عام 1981.

"بيت أهلي"