الغيرة عند الرجل هي عاطفة طبيعية تنشأ في العلاقات، وفي الكثير من الأحيان تكون تعبيراً عن الحب، ورغم أنّ الغيرة فطرة غريزية في الإنسان، إلّا أنّها قد تكون خطيرة وتلحق الضرر بالعلاقة، في السطور الآتية سنتعرّف على علامات غيرة الرجل ومتى تكون غيرة الرجل خطيرة وتهدّد العلاقة.

علامات الغيرة عند الرجل لغة الجسد

تعدّ الغيرة أمر طبيعي في العلاقات الرومانسية سواء من الرجل أو المرأة، وغالباً ما يُنظر إلى المرأة بأنّها الأكثر غيرة من الرجال، ولكن في الحقيقة الرجال يشعرون بالغيرة كثيراً، وهناك الكثير من المواقف والعلامات التي تظهر أنّ الرجل يشعر بالغيرة، ومنها:

من الغيرة عند الرجل في الحب الشعور بالفضول عن علاقات شريكته السابقة، فيطرح الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع بشكل أكثر من المعتاد، ويمكن أن تكون الأسئلة غير مريحة؛ وذلك لأنّ الرجل الذي يشعر بالغيرة لا يحب أن تخفي عنه حبيبته أيّ شيء، حتى لو كان في ماضيها.

ومن علامات الغيرة الواضحة عند الرجل هو الغضب السريع من دون سبب واضح، وهو ما يجعل المرأة تفكّر في الأشياء الخاطئة التي فعلتها ودفعته لكي يغضب بهذه السرعة. ولكن في بعض الأحيان يكون الغضب الشديد علامة على أنّ الرجل يخفي شيئاً، مثل أنه في علاقة غرامية أخرى أو وجود مشكلات في العمل لا يحب الحديث عنها.

ومن علامات الغيرة الصامتة عند الرجل هو أنّه يتصرف بعدم اهتمام ولا مبالاة، ويتظاهر بعدم الاهتمام، ويصبح بارداً أكثر من المُعتاد، فهذا دليل على أنه يشعر بالغيرة ولكن لا يريد التحدث عن مشاعره.

الرجل الذي يشعر بالغيرة قد يهول المواضيع والمشاكل بمع حبيبته، ويصبح  دراميا أكثر، ويطلب المزيد من الاهتمام والحب والمودة من الشريكة، وعادة ما يتبع هذه الطريقة عندما تجعله الغيرة عاجزاً وقلقاً وخائفاً.

وعندما يشعر الرجل بالغيرة على حبيبته من رجل آخر سيرغب في أن يظهر أجمل وبشكل أفضل أمام الجميع، وخصوصاً أمام هذا الرجل، ويتباهى بمزاياه مقارنة بالرجال. والرجل الذي لا يحبّ الحديث عن هذا الأمر فإنّه من الممكن أن يجعل شريكته تشعر بالغيرة في المقابل، حيث تكون هذه طريقته الوحيدة في إثبات مشاعره. يمكنه مغازلة فتيات أخريات أمام حبيبته، والتظاهر بالحديث مع فتاة أخرى حتى يثير غيرة الشريكة.

هل التجاهل من علامات الغيرة عند الرجل؟

نعم، أحياناً يتبع الرجل طريقة التجاهل والتعامل من دون اهتمام ولا مبالاة عندما يشعر بالغيرة، وقد تكون هذه طريقته لإيصال مشاعر الغيرة أو الغضب من حبيبته.