شهدت كرة السلّة اللبنانيّة ليل أمس الأربعاء، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت انطلاق نهائيّ بطولة لبنان للسيّدات في كرة السلّة بين قطبيها في السنوات الأخيرة فريقي بيروت والرياضي.

وكان نادي بيروت قد فاز على الرياضي في مباراتي الذهاب والإياب من الدوري المنتظم ليخطف المركز الأوّل عند انطلاق الفاينل فور، والّذي يعطيه أفضليّة الأرض على ملعبه في الدور النهائيّ.

ومنذ انطلاق المواجهة الافتتاحيّة ليل أمس على ملعب نادي الشيّاح المعتمد من قبل فريق بيروت، ظهر سريعاً أنّ سيّدات الرياضي هنّ الأفضل من خلال فرض سيطرتهنّ على بداية المباراة، وقد ظهر كذلك التجانس واضحاً كلّيًّا بين اللاعبات اللبنانيّات في الرياضي ولاعبة الفريق الأميركيّة المنضمّة إلى صفوفه للنهائيّات أنجيلا تومكينز الّتي ظهرت بأداء رائع، على الرغم من تعرّضها إلى إصابة في قدمها مع بداية الربع الثاني، بينما وفي المقابل جاءت انطلاقة فريق بيروت سيّئة جدّاً في الجزء الأوّل من النهائيّ، وكذلك لم تظهر لاعبته الأجنبيّة مايغن سيمنز بالصورة المقنعة أبداً، على الرغم من تسجيلها 23 نقطة لفريقها، حيث إنّ العدد الأكبر من نقاطها جاء بعد تقدّم سيّدات الرياضي الكبير على بيروت.

وفي سيناريو اللقاء، ظهر تفوّق الرياضي في الربع الأوّل مع تقدّمه بفارق بسيط بنتيجة 10-7، لكنّ لاعباته أطبقن كلّيّاً على مضيفهنّ في الربع الثاني وحقّقن فارقًا كبيراً، حيث انتهى الربع الثاني بنتيجة 34- 18، وظهرت سيّدات بيروت كما لو أنّهنّ استسلمن أمام أداء فريق الرياضي الرائع في الربع الثاني من المباراة.

وواصل فريق الرياضي تفوّقه في الربع الثالث لينهيه بفارق 15 نقطة بنتيجة 50-35. وعلى الرغم من المحاولات الجادّة من قبل فريق بيروت في الربع الأخير، خصوصًا مع استفادته من إصابة نجمة الرياضي الأميركيّة أنجيلا تومكينز الّتي سجّلت لسيّدات المنارة 17 نقطة والأهمّ أنّها التقطت 15 ريباوند وأعطت خمس تمريرات حاسمة لزميلاتها، إلّا أّن فريق بيروت لم يستطع سوى تقليص الفارق إلى 8 نقاط لمصلحة فريق المنارة ليفوز الرياضي على بيروت في الجولة الأولى بنتيجة 73-65.

وإضافة إلى تألّق النجمة الأميركيّة في الرياضي أنجيلا تومكينز، برزت قنّاصة فريق الرياضي مغري توروسيان بتسديداتها الرائعة، مع تسجيلها 18 نقطة للرياضي منها خمس رميات ثلاثيّة ناجحة من عشر محاولات بنسبة مئويّة رائعة هي خمسين في المئة. كذلك برزت من الفريق الفائز نجمة منتخب لبنان للسيّدات ريبيكّا عقل بتسجيلها 13 نقطة لسيّدات المنارة و13 ريباوند في فوز استحقّه فريق الرياضي منذ بداية المواجهة الأولى من نهائيّ بطولة السيّدات، ليكون الرياضي قد خطا خطوة كبيرة نحو اللقب بتقدّمه في السلسلة النهائيّة 1-0 والأهمّ بخطف فوز من معقل بيروت في الشيّاح.