شبّت نارُ الغيرة من قِبَل "تيا" (مرام علي) باتجاه "الدكتورة أسيل" (سلافة معمار) في مسلسل "الخائن" عبرَ حلقاته الأخيرة، وانقلبَ السّحر على السّاحر. "أسيل" تنتقمُ من طليقِها "سيف" (قيس شيخ نجيب) وتحاول الإيقاع بهِ وبـ "تيا" لتذيقهما من كأسِ "الخيانة" كما فعلا معها قبلَ أعوام. توهمُ "سيف" بحبّها وتقوم بالعبثِ في علاقته مع زوجته "تيا"، فتتفوّق على مكائدِها، التي تُعد "مجرّد لَعب" مقارنةً بما تفعله "أسيل" الآن!

تنتقلُ سلافة من رزانةٍ في السّلوك إلى تصرفاتٍ هوجاء يذهبُ ضحيتها ابنها، لكنّها في آن تُحافظ على ثباتِها الانفعالي، مُتسلحةً بأداءٍ مُتقنٍ، فتُخفضُ نبرةَ صوتِها كفحيحِ الأفعى! وعيناها تبرقان شرّاً مخيفاً. تجسّدُ مشاهد الكذب بإتقانٍ شديدٍ.

يُعيدنا ذلك لأدائها بشخصيّة "وردة" في مسلسل "وردة شاميّة" الذي يُعد النّسخة السّوريّة من قصة "ريّا وسكينة"، حيثُ قدّمته سلافة إلى جانب شكران مرتجى عام 2017 (تأليف مروان قاووق وإخراج تامر إسحاق). 

"وردة شامية" (2017): سلافة معمار وشكران مرتجى

من ناحيةٍ أُخرى، تتصدّرُ سلافة الموسم الرمضاني المقبل بدورِ البطولة النسائيّة في مسلسل "أولاد بديعة" (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج رشا شربتجي). تثبتُ الدّورَ تلوَ الآخر مقدراتها التّمثيليّة العالية المرفقة بتّنويعٍ في اختياراتِها للأدوار.