تُعرض مسلسلاتٌ دراميّة خارجِ السّباق الدرامي الرّمضاني وذلك عبرَ منصة "برايم فيديو" (برايم أمازون)، وفي طليعتها مسلسل يتقدّمه بطلُ مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" مكسيم خليل بعنوان "ترتيب خاص" (كتابة فؤاد يمين ورامي عوّاض وميّار النوري وإخراج ميّار النوري). نشرَ مكسيم "بوستر" المسلسل عبر حسابه في "انستغرام" معلّقاً: "حياةٌ تنقلبُ في يومٍ واحدٍ، تابعوا مغامراتِ أحمد أصابيعي في (ترتيب خاص)".

وعُرِضَ مؤخراً عبر "برايم فيديو" أيضاً مسلسلٌ يقومُ ببطولته النّجم السوري باسم ياخور بعنوان "ذا بورد - The Board"، كتابة وإخراج هوزان عكو، ويجمع المسلسل نجوماً بارزين من بينهم سلوم حداد وعبده شاهين وخالد القيش ونادين تحسين بيك وغيرهم، ويتألف من عشر حلقات تدورُ في إطارٍ من الغموض.

بوستر مسلسل "ذا بورد"

وبذلك "يبتسمُ" مكسيم خليل وباسم ياخور قبلَ بدء السّباق الرّمضاني بشكلٍ رسمي، مع العلم أنّ انتقاداتٍ عديدة طالتْ خليل في رمضان الماضي بسبب مسلسله "ابتسم أيها الجنرال" (كتابة سامر رضوان وإخراج عروة محمد)، فوصِفَ العمل بـ "المسيّس" وانتُقدَ إخراج عروة محمد الذي حملَ نصاً لكاتبٍ كبيرٍ، لكن لم يترافق ذلك مع خبرةٍ إخراجيّةٍ عميقة في تحويلهِ إلى عملٍ إبداعي ينالُ الإشادات. ومن أبرز منتقدي "ابتسم أيها الجنرال" كان باسم ياخور الذي يختلف مع خليل في المواقف السّياسيّة، ويُطلُ ياخور في رمضان المقبل ضمنَ عملَين بارزين هما "العربجي 2" (كتابة عثمان جحا ومؤيد النابلسي وإخراج سيف الدين سبيعي) و"المهرج" (كتابة باسم جنيد وإخراج رشا شربتجي).