تابع فريق الشانفيل شقّ طريقه نحو مراكز صدارة بطولة لبنان لكرة السلّة بتحقيقه انتصاراً جديداً في مرحلة الإياب في بطولة لبنان هو الثالث على التوالي.

فبعد فوزه على الهومنتمن في أنطلياس في قمّة مرحلة الإياب وبعد إسقاطه بعد ظهر السبت الماضي فريق بيروت في الشانفيل بفارق 15 نقطة وبعد أداء هجوميّ ودفاعيّ رائع، جدّد فريق المارست-شانفيل تفوّقه في مرحلة الإياب بفوزه على مضيفه نادي ميروبا على ملعب الأخير في المركزيّة بنتيجة 92-74، في مباراة حاول ميروبا خلالها بعد انتهاء جزئها الأوّل بتقدّم الشانفيل 46-40 إحداث مفاجأة مع انطلاق الربع الثالث والدخول في جوّ اللقاء، لكنّ الفريق المتنيّ كان جاهزًا للانقضاض بشكل كامل على مضيفه.

فقد قدّم فريق الشانفيل في نهاية الربع الثالث وعلى مدار الربع الأخير مستوى فنّيًّا رائعًا أطبق فيه كلّيًّا على لاعبي المدرّب باتريك سابا، إذ وصل الفارق إلى 25 نقطة في لقاء قاده بنجاح نجم بطولة لبنان لهذا الموسم جافيون بلايك الّذي لم يكتف فقط في تسجيل 30 نقطة، إنّما قدّم لزملائه 11 تمريرة حاسمة "أسيست" وخمس سرقات كرة "ستيل"، كما أجبر الفريق الخصم على ارتكاب 6 أخطاء عليه، من دون أن يرتكب أيّ خطأ شخصيّ طوال المباراة.

وتمامًا كما بلايك، لمع قنّاص التسديدات جامل أرتيس بشكل رائع، فأضاف لفريق الشانفيل 25 نقطة، من بينها خمس ثلاثيّات ناجحة من 9 محاولات فقط في نسبة نجاح هي 56 بالمئة عن المسافات البعيدة.

وشهد اللقاء عودة كابتن الشانفيل باتريك بو عبّود بعد غيابه عن لقاء بيروت، واضعًا قناعًا على وجهه لحماية كسور في الأنف كان تعرّض لها جرّاء اعتداء جمهور الهومنتمن عليه بعد فوز الشانفيل في انطلاق مرحلة الذهاب، فساهم باتريك بو عبّود وزميله لاعب الخبرة ونجم منتخب لبنان السابق إيلي رستم في فوز الشانفيل الواضح على ميروبا بنتيجة نهائيّة هي 92-74.

من ناحيته، برز كريستوف خليل من صفوف فريق ميروبا بتسجيله 25 نقطة، إنّما الأهمّ بتسجيله 6 ثلاثيّات ناجحة من 7 محاولات في نسبة قد تكون الأفضل من حيث عدد الثلاثيّات في بطولة لبنان هذا الموسم.

وبهذا الفوز، يحتلّ الشانفيل حاليًّا المركز الثالث في صدارة البطولة مع 8 انتصارات خلف متصدّري البطولة الرياضي والحكمة أصحاب المركزين الأوّل والثاني في صدارة البطولة مع 9 انتصارات لكلّ منهما.