شهد نهائيّ كأس العرب في التنس الّذي استضافه نادي برمانا الرياضي على ملاعب مدرسة برمانا هاي سكول وأشرف عليه الاتّحاد اللبنانيّ للتنس، مباراة هي الأجمل منذ فترة طويلة جدّاً في الساحة العربيّة، إذ جمع نهائيّ البطولة الّتي شارك فيها العديد من النجوم العرب، اللاعب التونسيّ معز الشرقي بطل العرب وأفريقيا والّذي يتدرّب إلى جانب اللاعبة الأفضل في العالم حاليّاً مواطنته أنس الجابر واللبنانيّ هادي حبيب المحترف في الولايات المتّحدة الأميركيّة والفائز بلقب دوري الجامعات الأميركيّة في كرة المضرب. واحتشد مئات المشجّعين ومحبّي التنس في لبنان لمتابعة قمّة التنس العربيّة، والّتي توقّفت بعد انطلاقها لساعة كاملة بسبب عاصفة مفاجئة.


وفي التفاصيل، تقاربت النقاط في المجموعة الأولى لينجح التونسيّ في إنهائها لمصلحته (6-4). وفي المجموعة الثانية، بلغت الإثارة أوجّها وحسمها التونسيّ (7-6)، وبالـ"تاي بريك" ليحرز لقب المسابقة. وقد استغرقت المباراة أكثر من ساعتين ونصف الساعة بسب تقارب المستوى بين اللاعبين.

وكانت اللجنة الإداريّة للنادي قد أصرّت على إقامة الاستحقاق العربيّ الكبير، متخطّية كلّ الحواجز والعراقيل الّتي تقف في وجه هذه البطولة العربيّة الّتي تجمع نخبة من اللاعبين العرب.

إشارة إلى أنّ البطولة العربيّة تضاف إلى البطولات والدورات الدوليّة الّتي لطالما نظّمها نادي برمانا والّتي شاركت فيها نخبة من اللاعبين الدوليّين.

ومن المعروف أنّ النجم اللبنانيّ المحترف في الولايات المتّحدة الاميركيّة هادي حبيب سيبقى طوال هذه الفترة في لبنان لينضمّ إليه في الأيّام المقبلة النجم اللبنانيّ الآخر المحترف في ألمانيا بنجامين حسن والّذي يعتبر من أفضل ثلاثة لاعبين تنس في ألمانيا، ليقودا معًا منتخب لبنان في التنس في بطولة كأس دايفيس في منتصف شهر أيلول المقبل أمام جامايكا القويّة على ملاعب النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة الـ"ATCL".

وكان لبنان بقيادة اللاعبين المحترفين بنجامين حسن وهادي حبيب قد نقلا لبنان في التنس من مستوى القارّات إلى مستوى منتخبات النخبة على صعيد العالم، بعد فوز لبنان على منتخب موناكو الّذي يضمّ أفضل ثنائيّ على مستوى مباريات زوجي الرجال في العالم، وبعد مواجهة خسرها بصعوبة الثنائيّ اللبنانيّ أمام سويسرا في جينيف، علماً أنّ سويسرا ضمّت في صفوفها أسطورة التنس روجيه فيديرير وأحد أبرز اللاعبين حاليًّا ستانيسلاف فافرينكا.