شهد ملفّ احتمال خروج كيليان مبابي من أسوار فريق العاصمة الفرنسيّة باريس سان جيرمان تطوّراً كبيراً وإيجابيّاً لمصلحة نجم الديوك، ولو لم يكن مرتبطاً مباشرة به. فالأكيد أنّه لا يمكن تجاهل سلسلة الأحداث الّتي سجّلت في الساعات الأخير، وأبرزها التأكيد الرسميّ لتعاقد إدارة الفريق الباريسيّ مع المهاجم الدوليّ الفرنسيّ عثمان ديمبيلي. وسوف تمثّل تلك الخطوة المسمار الأخير في ملفّ مبابي العالق، بعدما أكّد فريق برشلونة فجر اليوم تعاقد النادي الباريسيّ مع النجم الفرنسيّ ديمبيلي، وإتمامه كلّ التفاصيل الّتي كانت ما زالت عالقة في المسوّدة المبرمة بين الطرفين.

وفي هذا الإطار، أكّد مدير كرة القدم في النادي الكاتالونيّ ماثيو أليماني أنّه لم يتبقّ على انتقال ديمبيلي إلى العاصمة الفرنسيّة سوى إعلان موعد التوقيع الرسميّ، لتقديم اللاعب في الـ"بارك دي برينس". وكانت معلومات موثوقة أكّدت سابقاً أنّ مهاجم منتخب فرنسا سيوقّع على عقد مع النادي الباريسيّ مدّته 5 سنوات، مقابل أكثر من 130 مليون دولار أميركيّ ويمتدّ حتّى نهاية موسم 2027، وينصّ على بند جزائيّ بقيمة 55 مليون دولار أميركيّ.

وبهذا السيناريو، ومن دون أن يدري، يكون برشلونة قد قدّم أفضل هديّة إلى خصمه اللدود ريال مدريد الّذي سوف ينتهز تلك الفرضة لحسم معضلة انتقال مبابي إلى صفوفه.

وبذلك، سيكون من المنطقيّ أن يقوم الفريق الباريسيّ ببيع كياليان مبابي إلى ريال مدريد، كي لا يخسر فرصة الحصول على مبلغ 200 مليون يورو من تلك الصفقة، خصوصاً أنّ مبابي سيكون لاعباً حرّاً في أيّار 2024.