تلقّى منتخب لبنان لكرة السلّة كما أبرز المنتخبات العالميّة رسالة مدوّية من منتخب الديوك ومفادها أنّ مشاركة فرنسا في بطولة الـ"فيبا" هي لإحراز لقب كأس العالم و ليس لأيّ هدف آخر.

فمنتخب فرنسا الّذي استعان بكلّ عدّته وعديده للمشاركة في نهائيّات بطولة العالم في كرة السلّة في نهاية شهر آب الحاليّ في مجموعة قويّة جدّاً ستجمعه بكندا بكامل نجومها في الـ"أن بي إي"، إضافة إلى منتخب لاتفيا مفاجأة القارّة الأوروبّيّة ومنتخب لبنان، بعث برسالة واضحة ليل أمس في افتتاح مبارياته الودّية عبر تلاعبه بمنتخب تونس القويّ.

فقد خاض الديوك ليل الإثنين أولى مواجهاتهم الاستعداديّة لبطولة العالم فالتقى منتخب تونس المشارك في تلك البطولة، وقسى عليه بنتيجة نهائيّة 93-36 حيث دفع الفرنسيّون بقوّتهم الضاربة في التشكيلة الرئيسيّة مع الخماسيّ إيفان فورنييه، ناندو دو كولو، العملاق رودي غوبير، غيرشون يابوسيلي ونجم كرة السلّة الأميركيّة نيكولا باتوم.

ولم يحتج المنتخب الفرنسيّ سوى إلى دقائق قليلة من الربع الأوّل ليضرب دفاعات المنتخب التونسيّ ويخلق فارقاً كبيراً حسم معه المواجهة منذ نهاية جزئها الأوّل، حيث وصل الفارق إلى نحو30 نقطة. وكان نجم ريال مدريد يابوسيلي الأفضل تسجيلاً مع 18 نقطة للديوك ومن خلفه الثنائيّ رودي غوبير وناندودو كولو مع 12 و11 نقطة على التوالي.

وبهذا الفوز القاسي الّذي سجّلته فرنسا على حساب تونس، يكون فريق الديوك قد وجّه أوّلاً رسالة إلى منتخبات المجموعة الثامنة كندا، لاتفيا و لبنان مفادها أنّ الفرنسيّين لن يتهاونوا أبداً في ضرب دفاعات تلك الفرق ولو أنّ كندا استعانت بنجوم الصفّ الأوّل في الـ"أن بي إي" كبطل الدوري جمال موراي ونجم الـ"أول ستار غايم" شاي جيليوس ألكسندر.

وكان لبنان حقّق فوزاً مستحقّاً على نظيره الإيرانيّ في مبارتين ودّيتين أقيمتا على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم الّتي ستقام بين 25 آب و10 أيلول المقبلين، كما دعّم منتخب لبنان صفوفه باللاعب المجنّس أومري سبيلمان الّذي وصل أمس إلى بيروت آتياً من الولايات المتّحدة الأميركيّة لينخرط في معسكر منتخب الأرز المنوي إقامته في مدينة اسطنبول في تركيا يوم الجمعة المقبل.