حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلّة فوزاً مستحقّاً على نظيره الإيرانيّ وبنتيجة (73-66) في المباراة الودّيّة الّتي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم الّتي ستقام بين 25 آب و10 أيلول المقبلين.


حضر المباراة جمهور ناهز الـ4 آلاف متفرّج. وقد فرض منتخب الأرز إيقاعه منذ بداية المباراة وأشرك مدرّبا المنتخبين معظم لاعبي الفريقين ونجح منتخب لبنان في إنهاء الربع الأوّل متقدّمًا (17-22) والربع الثاني (40-28) والثالث (61-42) والرابع(73-66).


وشهدت المباراة الاستعداديّة الأولى لمنتخب لبنان أوّل مشاركة لنجم كرة السلّة اللبنانيّة وائل عرقجي منذ تعرّضه لإصابة قبل نحو شهرين خلال مباريات بطولة غرب آسيا للأندية في كرة السلّة، كذلك شارك قنّاص التهديف في منتخب لبنان أمير سعود بعد تعرّضه لإصابة طفيفة قبل أسبوعين خلال مشاركته نادي الوحدة السوريّ في نهائي بطولة سوريا. وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبناني علي حيدر مع 15 نقطة.


يُشار إلى أنّ القرعة أوقعت لبنان ضمن المجموعة الثامنة الأقوى مع كندا وفرنسا ولاتفيا بينما أوقعت القرعة إيران ضمن المجموعة السابعة مع إسبانيا وساحل العاج والبرازيل.

وسيلتقي لبنان مع إيران مجدّداً اليوم في لقاء ودّيّ هوالأخير بينهما.