يبدو أنّ صيف الـ2023 هو عن حقّ صيف عودة الرياضة اللبنانيّة إلى الواجهة أو على الأقلّ إلى ما كانت عليه قبل عام 2019، أي قبل الثورة اللبنانيّة ومعها الانهيار الاقتصادي وقبل جائحة كورونا الّتي ضربت العالم أجمع. وها هي الرياضة المحلّيّة اليوم تسطّر أجمل عودة لها إلى الأضواء وبشكل غير مسبوق.

فبعد انجازات منتخبات لبنان في كرة السلّة، ومن ثمّ كرة الطائرة الشاطئيّة ومعها رياضة المحرّكات اللبنانيّة، ها هي رياضة كرة المضرب تتألّق بشكل غير مسبوق وتحطّم أرقاماً قياسيّة جديدة.


فقد شهدت دورة النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة تتويج نجم منتخب لبنان وفريق الـ"ديفيس كاب" روي تابت بلقب فردي الرجال وماريا بريدي بلقب فردي السيّدات في البطولة المفتوحة في التنس الّتي نظّمها النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت إشراف الاتّحاد اللبنانيّ للتنس الّتي امتدّت على مدى أسبوعين كاملين، وشهدت مشاركة قياسيّة بعدد اللاعبين مع مشاركة 344 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات.

وفي التفاصيل، شهد نهائيّ البطولة في فردي الرجال لقاء لبنانيّاً-سوريّاً جمع روي تابت مع نجم المنتخب السوريّ ربيع سليم وسط مدرّجات غّصت بمحبّي رياضة التنس في لبنان، حيث وعلى عكس كلّ التوقّعات الّتي أشارت إلى أنّ المباراة النهائيّة ستكون مواجهة ماراتونيّة ستستغرق ساعات طويلة، جاء الجواب حاسماً من لاعب منتخب لبنان روي تابت الّذي سيطر سريعاً على المواجهة وفرض إيقاعه على أرض الملعب بعدما كسر باكراً إرسال اللاعب السوريّ، فحسم المجموعة الأولى بنتيجة منطقيّة 6-4.

و في المجموعة الثانية، لم يترك روي تابت أيّ فرصة لخصمه السوريّ ربيع سليم لمحاولة العودة إلى اللقاء فحسم المجموعة الثانية من دون رحمة وسط انهيار خصمه، وبنتيجة 6-1 ليحرز لقب البطولة الدوليّة للنادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة بنتيجة 6-4/6-1، فيما أحرزت ماريا بريدي لقب فردي السيّدات بنتيجة كاسحة بفوزها على جوان ماضي بنتيجة 2-0/ 6-0/6-0.

والمعروف أنّ روي تابت هو ضمن عداد لاعبي منتخب لبنان الّذي سيلتقي في 15 أيلول منتخب جامايكا ضمن دور المجموعات لمنتخبات الصفّ الأوّل على صعيد التنس في العالم.