لم تشهد بطولة رولان غاروس الفرنسيّة في كرة المضرب في تاريخها تساقط المصنّفين من البطولة على الشكل الدراماتيكيّ الّذي يحصل هذا الموسم. ففي ظرف ثلاثة أيّام من ثاني دورات الغراند سلام وأشهر بطولة للتنس في العالم على الملاعب الترابيّة، توالى تهاوي أبرز المصنّفين في كرة المضرب على صعيد العالم بشكل غير مسبوق.

فبعد أقلّ من 24 ساعة على خروج دانييل مدفيديف المصنّف رقم 2 على صعيد العالم أمام لاعب برازيليّ مغمور دخل إلى البطولة بعد خوضه دورة تصفيات، كان مساء أمس الخميس، دور النجم الإيطاليّ يانيك سينر المصنّف رقم 8 على صعيد العالم أن يوّدع البطولة من الدور الثاني وبمفاجأة غير متوقّعة أبداً أمام المصنّف رقم 75 عالميّاً الألمانيّ دانييل ألتماير بعد مباراة مجنونة بالكامل استغرقت 5 ساعات و26 دقيقة .

واعتبر مراقبو اللعبة في العالم أنّ المباراة الأطول هذا الموسم في رولان غاروس هي من الأجمل ضمن سلسلة المواجهات الماراتونيّة الّتي شهدتها البطولة الفرنسيّة في السنوات الأخيرة، إذ أنقذ اللاعب الإيطاليّ سينر العديد من كرات الـ"بال دو ماتش" وسط حماس كبير للجمهور الفرنسيّ الّذي تفاجأ في الملعب الرئيسي بهذا المستوى الرائع بين اللاعبين. وقد انتهى اللقاء بخمس مجموعات لمصلحة الألمانيّ دانييل ألتماير وبنتيجة 3-2/7-6/ 6-7/1-6 /7-6 و7-5 ليلحق يانيك سينير بميدفيديف خارج البطولة.

وعلى عكس بطولة الرجال، غابت المفاجآت تماماً عند السيّدات، فقد حقّقت الكازاخية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة على صعيد العالم، بعد ظهر أمس الخميس فوزها الـ30 هذا العام وبلغت الدور الثالث من بطولة رولان غاروس، وفازت ريباكينا، المتوّجة بلقب بطولة ويمبلدون 2022 ووصيفة بطولة أستراليا هذا العام، على اللاعبة الشابّة التشيكيّة ليندا نوسكوفا بسهولة بنتيجة 2-0 / 6-3 / 6-3 في الدور الثاني وضربت موعداً مع الإسبانيّة سارا سوريبيس تورمو الفائزة على الكرواتيّة بترا مارتيتش 6-4 و6-1.

من ناحية أخرى، توقّف مشوار اللاعبة المصريّة الواعدة ميار شريف في الدور الثاني من البطولة بعد خسارتها أمام اللاعبة الروسيّة أناستازيا بوتابوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، علماً أنّ اللاعبة المصريّة المصنّفة 54 عالميّاً فازت في المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، قبل أن تفوز اللاعبة الروسيّة في المحموعة الثانية بصعوبة كبيرة بنتيجة 4-6، لتستسلم اللاعبة المصريّة كلّيّاً في المجموعة الثالثة الّتي حسمتها اللاعبة الروسيّة بسهولة بنتيجة 6-1.