توّج نادي الأنوار- الجديدة بطلاً للبنان في كرة الطائرة لعام 2023، وللمرّة الخامسة في تاريخه، بعدما حضر لخوض المباراة النهائيّة الخامسة والفاصلة الّتي حدّدها الاتّحاد اللبنانيّ للّعبة على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحّود في الدكوانة - مار روكز كملعب حياديّ، وغاب منافسه نادي سبيدبول بطل لبنان في المواسم الأربعة الماضية.

وفي التفاصيل، حضر رئيس الاتّحاد وليد القاصوف ونائب رئيس اللجنة الأولمبيّة وعضو الاتّحاد أسعد النخل وأمين عام الاتّحاد عصام أبو جودة والعضوان عسّاف مهنّا وغسّان قرداحي وطاقم الحكّام، وكذلك حضر لاعبو نادي الأنوار وإداريّوه وجهازه الفنّيّ.

وأجرى لاعبو الأنوار التحمية وسط غياب فريق سبيدبول شكّا. وفي تمام الساعة الخامسة، أعلن الحكم الأوّل حنّا الزيلع عدم إقامة المباراة بسبب غياب لاعبي سبيدبول شكّا وحضور لاعبي فريق الأنوار.


وكان فريق سبيدبول شكّا قد اعترض على قرار اتّحاد كرة الطائرة بإعادة المباراة الخامسة الحاسمة بينه و بين الأنوار، وهما متعادلان بالنتيجة 2-2، وذلك كون المباراة النهائيّة الخامسة الّتي كان متقدّما فيها على أرضه في حامات توقّفت بعد هرج و مرج على المدرّجات، فانسحب الأنوار من أرض الملعب، ممّا يعتبره سبيدبول انسحاباً من المباراة، بينما اعتبر اتّحاد كرة الطائرة انسحاب الأنوار من أرض الملعب هو لعدم إمكان متابعة المباراة في الظروف الّتي واكبت المباراة على المدرّجات.

ومع عدم حضور سبيدبول إلى ملعب إميل لحود في مار روكز، جرت عمليّة التتويج، فتسلّم لاعبو فريق الأنوار وأعضاء جهازه الفنّيّ ميداليّاتهم الذهبيّة من اتّحاد كرة الطائرة. وسلّم رئيس اتّحاد اللعبة وليد القاصوف كأس البطولة إلى قائد فريق الأنوار بطل لبنان وسام الحصري وسط أجواء احتفاليّة.