لم تخل بطولة رولان غاروس الفرنسيّة للتنس ثاني دورات الغراند سلام الأربع الكبرى من المفاجآت المدوّية مع انطلاق اليوم الثاني من مواجهاتها، حيث تمكّن اللاعب البرازيليّ وايلد سايبوث البالغ من العمر 23 عاماً والصاعد إلى نهائيّات البطولة من دور التصفيات من إسقاط المصنّف رقم 2 على صعيد العالم النجم الروسيّ دانيل ميدفيديف في مباراة ماراتونيّة استغرقت أكثر من أربع ساعات حسمها اللاعب البرازيليّ بنتيجة 3-2 / 7-6 / 6-7 / 2-6 /6-3 و6-4.

وعانى مدفيديف الأمرّين وهو الّذي دخل البطولة بمعنويات عالية جدّاً، عقب تتويجه بلقب دورة روما للماسترز والّذي اعتبرته الصحافة العالميّة أحد أبرز المرشّحين للفوز باللقب مع الإسبانيّ كارلوس ألكاراز المصنّف الأوّل والنجم الصربيّ نوفاك دجوكوفيتش المصنّف الثالث، وارتكب العديد من الأخطاء المزدوجة والمباشرة كلّفته الخسارة الخامسة في الدور الأوّل من البطولة الفرنسيّة.

من جهتها، استهلّت النجمة التونسيّة أنس جابر منافسات بطولة رولان غاروس بسيناريو ممتاز بعد تفوّقها على اللاعبة الإيطاليّة لوسيا برونزيتي بمجموعتين للا شيء. وقد حسمت النجمة العربيّة المجموعة الأولى بصعوبة بنتيجة 6-4 قبل أن تحسم المجموعة الثانية لمصلحتها أيضًا وبسهولة تامّة بنتيجة 6-1.

واعتبرت أنس جابر المصنّفة ثانية على صعيد العالم في الموسم الماضي بعد فوزها على المصنّفة الـ65 عالميّاً أنّها "كانت انطلاقة رائعة لها في بداية البطولة الفرنسيّة، خصوصًا وأنّ فوزها أتى على الملعب الرئيسيّ "استاد فيليب شاترييه" وقالت إنّها تأمل أن تستمرّ على هذا النحو حتّى النهاية".