ينتظر عشّاق كرة القدم عند العاشرة من مساء الليلة بتوقيت بيروت، في مدينة بودابست في المجر المواجهة النهائيّة في الدوري الأوروبّيّ بين فريق روما الإيطاليّ ونادي إشبيلية الإسبانيّ. فالفريق الإسبانيّ يبحث في هذا النهائيّ عن التتويج السابع له في تلك المسابقة الّتي يحمل فيها الرقم القياسيّ للنادي الأكثر فوزاً في المسابقة والّتي كانت تعرف سابقاً ببطولة كأس الاتّحاد الأوروبّيّ للأندية. ومن المتوقّع أن يحضر نحو 15 ألف مشجّع إسبانيّ مباراة إشبيلية الليلة على ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست.

من ناحيته، يدخل فريق روما النهائيّ لإحراز لقبه الأوّل في الدوري الأوروبّيّ، فيُعيد الاعتبار إلى العاصمة الإيطاليّة الّتي كانت تعتبر في الثمانينات وبداية التسعينيّات بين أقوى الأندية الأوروبّيّة والعالميّة في كرة القدم، حيث ضمّ فريق روما في حينها أبرز أسماء لاعبي كرة القدم أمثال برونو كونتي بطل العالم في عام 1982 والبرازيليّ فالكاو نجم المنتخب البرازيليّ سابقاً. وسيحاول فريق روما نسيان الخسارة القاسية الّتي مُني بها في نهاية التسعينيّات خلال نهائيّ المسابقة نفسها.

وتأهّل فريق روما إلى الدور النهائيّ، بعدما فاز على باير ليفركوزن الألمانيّ بنتيجة 1-0 في روما بعد تعادلهما 0-0 في ليفركوزن. ويعتمد فريق روما على خبرة مدرّبه الثعلب جوزيه مورينيو صانع إنجازات ريال مدريد الإسبانيّ، خصوصاً وأنّ المدرّب البرتغاليّ لم يذق طعم الخسارة في آخر خمس مواجهات له ضمن الأدوار النهائيّة في المسابقات الأوروبّيّة الرسميّة في كرة القدم.

وتلقّى الفريق الإيطاليّ عاملاً معنويًّا حاسماً لمصلحته مع عودة نجمه الأرجنتينيّ باولو ديبالا إلى التدريبات والجهوزيّة بعد غياب نحو شهر كامل عن مباريات الدوري الإيطاليّ بسبب الإصابة.

من جهته، تأهّل فريق إشبيلية الإسبانيّ إلى نهائيّ المسابقة بعد فوزه على فريق جوفنتس تورينو الإيطاليّ في الدور نصف النهائيّ بنتيجة 3-2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.