توّجّ الرّياضي بطلًا على كرة السلّة اللبنانيّة للمرّة الـ17 بعد انتهاء الحرب اللبنانيّة بفوزه على فريق دينامو على ملعب الأخير على طريق المطار. ولم يكن فوز الرياضي في المباراة الّتي حملت الرقم خمسة في السلسة النهائيّة لبطولة لبنان سهلاً، خصوصاً بعد إصابة لاعب ارتكاز الرياضي العملاق الأستراليّ ديوب ريث في نهاية الجزء الأوّل، من دون أن يتمكّن من متابعة اللقاء في الربعين الثالث والرابع لتأخذ نهاية المباراة منحى دراماتيكيّاً مع تقليص فريق دينامو فارق الـ16 نقطة إلى تقدّم نقطة قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وبإصابة نجم الرياضي، اعتمد لبنانيّو الفريق الأصفر على مهاراتهم وخبرتهم، فأخذوا اللقاء على عاتقهم حيث منعوا فريق دينامو من الفوز وتمديد السلسلة إلى مباراة سادسة في المنارة.

ويمكن القول إنّ فريق الرياضي عرف بخبرته الكبيرة وبتنوّع لاعبيه هجوميّاً على أكثر من مركز من حسم المباراة على ملعب دينامو بنتيجة 77-71 بمباراة كان نجمها هجوميّاً من ناحية أبناء المنارة وائل عرقجي والأبرز دفاعيّاً كريم زينون الّذي تمكّن في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة عندما كانت النتيجة متعادلة من تعطيل المكنة الهجوميّة الفتّاكة المتمثّلة في نجم دينامو والبطولة اللبنانيّة زاك لوفتون الّذي كان أخذ اللقاء على عاتقه لوحده هجوميّاً فسجّل 37 نقطة لدينامو في سلّة أبناء المنارة من مجموع نقاط الفريق الـ71، أي إنّ زاك لوفتون سجّل لوحده أكثر من نصف نقاط فريقه، بحيث لا يمكن لفريق منطقيًّا أن يفوز بسلسلة نهائيّة كاملة معتمداً هجوميّاً على هدّاف واحد مقابل تشكيلة متنوّعة من الهدّافين.

ففريق الرياضي وزّع النقاط هجوميّاً على العديد من لاعبيه فسجّل الأميركيّ كيفن ميرفي 18 نقطة، ديوب ريث 13 نقطة في 12 دقيقة، بينما كان وائل عرقجي الأفضل تسجيلاً مع 20 نقطة العديد منها في الأوقات الحاسمة من اللقاء، بينما أضاف كريم زينون 12 نقطة واسماعيل أحمد 6 نقاط.

وبتتويجه بطلاً للبنان بعد حسمه السلسلة النهائيّة لبطولة لبنان بتفوّقه على دينامو بنتيجة 4-1، يكون فريق الرياضي الأكثر تتويجاً في تاريخ لبنان مع 30 لقباً رسميّاً منها 17 بعد عودة البطولة إثر توقّفها خلال الحرب اللبنانيّة بين عامي 1975 و1992، ليكون الرياضي قد أعاد إلى خزائنه كأس البطولة الّذي حرمه من رفعه في الموسم الماضي فريق بيروت. إشارة إلى أنّ 5 فرق قد أحرزت لقب البطولة في نسختها الجديدة وهي الرياضي (17 لقب ) الحكمة (8 ألقاب) ولقب لكلّ من الشانفيل، هومنتمن وبيروت.