لم ينتهِ اللقاء الحاسم لكرة الطائرة اللبنانيّة بين فريقي سبيد بول شكّا والأنوار الجديدة بغالب ومغلوب، بل توقّفت المباراة الخامسة الفاصلة من النهائيّ بينهما على أثر إشكال كبير وقع داخل أرض الملعب تبعه اجتياح الجماهير لأرضيّة الملعب، لتتوقّف المباراة بنتيجة التعادل 1-1 وتقدّم سبيد بول في المجموعة الثالثة مع عدم إمكان متابعة سير المباراة الخامسة والفاصلة بينهما.

وبالعودة إلى حيثيّات ما حصل، دخل الفريقان إلى أرض ملعب حامات في منطقة البترون المعتمد من قبل فريق شكّا وهما متعادلان في السلسلة النهائيّة بنتيجة 2-2، ممّا جعل من المواجهة الخامسة بينهما أمس ألأحد مواجهة حاسمة لتتويج الفائز بينهما بلقب البطولة لموسم الـ2023 .

ففريق سبيد بول شكّا هو بطل لبنان في المواسم الأربعة الأخيرة، بينما فاز الأنوار بأربعة ألقاب لبطولة لبنان، ويكون الفريقان بالتالي يبحثان عن التتويج بالنجمة الخامسة .

وبهذا السيناريو بين أفضل فريقين في البطولة، ومع المواكبة الجماهيريّة غير المسبوقة لنهائيّات بطولة كرة الطائرة، توقّع العديد من مراقبي اللعبة أنّ المباراة الفاصلة بينهما قد لا تصل إلى خاتمة سعيدة، إذ إنّ الفريقين يعتبران الأقوى ولن يقبلا بعدم التتويج.

وفي ظلّ تلك الأجواء المشحونة، انطلقت المباراة النهائيّة بين الفريقين على ملعب حامات وانطلقت معها هتافات بعيدة جدًّا عن الأجواء الرياضيّة، فتقدّم الأنوار 1-0 من خلال نجومه رواد الحسن، عمر عبد الأحد، بيار فارس، مخايل الأحمر، محمّد الجاج وموزّع الألعاب وسام الحصري بفوزه في الشوط الأوّل بنتيجة 25-23، لتتوقّف عندها المباراة نحو عشرين دقيقة مع اجتياح عدد من الجمهور الغاضب أرض الملعب ومحاولة تعرّضهم لبعض لاعبي الأنوار قبل تدخّل القوى الأمنيّة لإعادة متابعة المباراة. فتقدّم سبيد بول شكّا سريعاً مع انطلاق الجولة الثانية من خلال تألّق نجمه الأرجنتينيّ-اللبنانيّ كريستيان عسّاف ومن خلفه كابتن الفريق آدم خوري وكلّ من الثلاثي جان بول بولس، نادر فارس وإليو أبي نجم فحسم فريق شكّا الجولة الثانية 25-23 لتتعادل النتيجة 1-1، وتنطلق المجموعة الثالثة وسط ضغط كبير من قبل جماهير فريق سبيد بول شكّا على لاعبي الأنوار الّذين اعترضوا مراراً على تلك الأجواء غير الرياضيّة، قبل أن تتوقّف المباراة نهائيّاً مع تقدّم سبيد بول شكّا 26-25، واعتراض الأنوار على كرة التقدّم، لتتحوّل أرضيّة الملعب إلى ساحة هرج ومرج، وتتعرّض جماهير شكّا لبعض لاعبي الأنوار وإداريّيه الّذين غادروا سريعاً أرضيّة الملعب.

وبتلك الأجواء الدراماتيكيّة، أعلن حكم اللقاء حنّا الزيلع توقّف المباراة، وقرّر اتّحاد كرة الطائرة في اجتماع استثنائيّ له اعتبار المباراة ملغاة لعدم إمكان متابعتها وإعادتها في ملعب محايد يوم الأربعاء المقبل، على أن يحدّد لاحقًا المكان والساعة.

وعلم موقع الـ"صفا نيوز" أنّ فريق سبيد بول شكّا رفض قرار الاتّحاد اللبنانيّ، معتبراً أنّه الفائز بلقب البطولة مع انسحاب الأنوار. وعليه، فإنّ الساعات المقبلة قد تشهد تطوّرات ليست في الحسبان لنهائيّ كان سيكون الأجمل في تاريخ كرة الطائرة اللبنانيّة.