سدّد فريق الرّياضي ضربة قاسية جدًّا لمنافسه على اللقب فريق دينامو عندما ذهب إلى ملعبه على طريق المطار ليحقّق فوزه الثاني في المواجهة الثالثة من السلسلة النهائيّة من بطولة لبنان لكرة السلّة، ليتقدّم بنتيجة 2-1، ويحصل على الأفضليّة للفوز باللقب.

وعلى الرّغم من أنّ فريق دينامو تقدّم مع بداية الربع الثاني بفارق عشر نقاط، إلاّ أنّ الفريق الأصفر لم يتأخّر في فرض إيقاعه على المواجهة فور انطلاق الربع الثالث ليضرب دفاعات خصمه في شكل دقيق ويخلق فارقًا مريحًا على مدار الربع الأخير.

 ويعود الفضل في فوز الرياضي إلى تألّق العديد من نجومه وفي شكل خاصّ العملاق الأستراليّ ديوب ريث الّذي تمكّن من التفوّق على منافسه في نقطة الارتكاز جو لوال، حيث كانت أرقام لاعب ارتكاز منتخب أستراليا أفضل بكثير من خصمه بتسجيله 28 نقطة و18 ريباوند مقابل 11 نقطة لنجم منتخب جنوب السودان.

وبهذا التفوّق الواضح تحت السلّة لديوب ريث ومن خلفه الفرعون اللبنانيّ اسماعيل أحمد الّذي كان هو من قاد الرياضي لقلب تأخّره في الربع الثالث إلى تقدّم على مضيفه، فكانت الدقائق الّتي شارك فيها كافية ليضع أبناء المنارة على السكّة الصحيحة بتسجيله 7 نقاط متتالية ويفكّك التكتيك الدفاعيّ لفريق المدرّب الوطنيّ جاد الحاج.

تفوّق الرياضي عن المسافات القريبة تزامن مع أداء رائع لقنّاص أبناء المنارة أمير سعود الّذي ضرب دفاعات فريق دينامو عن المسافات كافّة، من دون رحمة فسجّل 18 نقطة، بينما كان وائل عرقجي متواجدًا بقوّة في الأوقات الحاسمة ليحسم الرياضي الجولة الثالثة لمصلحته بنتيجة نهائيّة 82-73.

وفي خلاصة المباراة، أظهرت الجولة الثالثة بينهما أنّ فريق دينامو في إمكانه إسقاط الرياضي في مباراة ولكنّه من الصعب جدًّا عليه التفوّق في سلسلة كاملة.

وقد أظهر لقاء ليل أمس أنّ أبناء المنارة يمتلكون ترسانة هجوميّة متنوّعة المواهب بين لاعبيه اللبنانيّين كما الأجانب في "روتايشن" تتألّف من 7 لاعبين في إمكان كلّ منهم قلب معطيات أيّ مباراة لوحده إذا دعت الحاجة.

في المقابل، يتمحور اللعب الهجوميّ عند فريق دينامو على لاعب وحيد هو النجم  الأميركيّ زاك لوفتون أخطر مهاجم في البطولة اللبنانيّة، بينما ينحصر دور زملائه في الفريق في الدفاع والمساندة هجوميًّا، وعليه لن يكون في إمكان دينامو مواجهة قوّة ضاربة لها هذا الكمّ من التنوّع الهجوميّ خلال نهائيّات هذا الموسم.

من هنا، أظهرت أرقام دينامو في مباراة ليل أمس أنّ زاك لوفتون سجّل لفريقه 28 نقطة، بينما الأقرب إليه تهديفًا بين زملائه كان جو لوال مع 11 نقطة فقط، أمّا لبنانيًّا فكان مارك خوري الأفضل مع 9 نقاط فقط.

الرياضي ودينامو سيلتقيان بعد ظهر غد الأحد في مواجهة ستكون الأفضليّة فيها للرياضي، خصوصًا أنّها ستقام على ملعب صائب سلام في المنارة، حيث سيكون الفوز أقرب إلى الرياضي وستكون النتيجة عندها 3-1 لأبناء المنارة، ليصبح في حينها على بعد خطوة من اللقب.