خطف النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان، الأضواء خلال المونديال الماضي بأدائه المميز وصورة عناق والدته المعبرة التي غصت بها مواقع التواصل الاجتماعي، لتعود أخباره إلى عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية وتطبيقات التواصل الاجتماعي، لكن هذه المرة لأسباب مختلفة.

فبينما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" مساء الاثنين، اختيار اللاعب أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب، ضمن التشكيل الأفضل في العالم لعام 2022، الليلة التي كان من المفترض أن تكون أسعد ليالي اللاعب تحولت إلى كابوس، بعدما اتهمته فتاة شابة باغتصابها داخل منزله قبل أيام.

ووفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "Le Parisien"، فإن شابة ذهبت إلى مركز الشرطة، يوم الأحد، تقول إنها تعرضت للاغتصاب من قبل لاعب باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة "أن الضحية لا ترغب في تقديم شكوى بل الكشف عن اغتصابها من قبل حكيمي، وتولّى مكتب المدعي العام القضية، ويعمل المحققون على الملف، الذي تم تجميعه على أساس أقوال المدعية".

وقالت "Le Parisien" إن حكيمي تعرّف على الشابة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي إنستاغرام في 16 كانون الثاني الماضي، ويوم السبت 25 شباط، ذهبت الشابة إلى منزل اللاعب ليلاً، على متن سيارة أوبر التي طلبها لها حكيمي. خرجت الأمور عن السيطرة في المنزل، حسب كلمات الشابة، إذ تزعم أنه بدأ بتجريدها من ملابسها واعتدى عليها، قبل أن تركله بقوة وتهرب من المنزل.

خرج النجم أشرف حكيمي، يوم أمس، عن صمته معلّقا عن تهمة الاغتصاب التي طالته. ووفق ما أوردته صحيفة "Marca" الإسبانية، فإن حكيمي نفى تلك المزاعم جملةً وتفصيلاً، وقال إنها غير صحيحة، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

ولد أشرف حكيمي في 4 تسرين الثاني 1998 في مدريد، إسبانيا، في أسرة من أصول مغربية. استطاع أن يلمع في سماء كرة القدم العالمية. والد حكيمي كان بائعاً متجولاً وكان مع والدته قد ضحيا من أجل تمكينه من أن يمارس لعبة كرة القدم و النجاح في مسيرته.

لعب حكيمي لفرق عالمية مثل إنتر ميلان وبروسيا دورتموند والنادي الملكي ريال مدريد الذي تربّى في أحضانه. حكيمي لعب كظهير أيمن ووسط دفاع في بدايته الكروية، وانضم اللاعب العربي المغربي لنادي ريال مدريد الإسباني، ومثّل بلده المغرب بعد تفضيله المنتخب الوطني المغربي رغم تكوينه في مدرسة الملكي ريال مدريد.

كانت المباراة الأولى لأشرف حكيمي مع النادي الملكي سنة 2016 في مباراة جمعته مع نادي باريس سان جيرمان. واستطاع تحقيق العديد من الألقاب مع ريال مدريد. وانضم إلى المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم 2018.

تمت إعارته إلى نادي بوروسيا دورتموند 2018-2020، ثم لعب لنادي إنتر ميلان 2020-2021، وحالياً يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وحصل على العديد من الجوائ، حتى إن زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي وصفه بـ"أفضل ظهير أيمن في العالم".

ظلّ حكيمي محافظا على تواضعه إذ لا يجد حرجاً في مقابلاته مع الصحافيين بافتخاره بأسرته البسيطة وبماضي والديه.

يذكر أن حكيمي متزوج من هبة عبوك، التي أنجبت له طفلين، وهي من أصول عربية، فوالدها من أصل ليبي، ووالدتها من أصل تونسي، وهي فنانة مشهورة في إسبانيا، بدأت مسيرتها الفنية في العام 2008، وقد عرفت من خلال مشاركتها في فيلم "El Principe" الذي جسدت فيه دور فاطمة، كما أنها تتحدث خمس لغات: الإسبانية، الفرنسية، الإيطالية، العربية والإنجليزية، كما وتكبره هبة عبوك بـ 12 عاماً.