أحرز أسطورة الراليات اللبنانيّة روجيه فغالي وملّاحه جوزيف مطر على متن سيارة سكودا فابيا لقب رالي الأرز التاسع والعشرين الّذي نظّمه النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة (ATCL) على مدار يومين في محافظة الشمال.

واحتلّ باسل أبو حمدان وملّاحه فراس الياس على متن سيّارة فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني بفارق دقيقة و29 ثانية عن روجيه فغالي بطل السباق. من ناحيته، احتلّ ربيع أيّوب وملّاحه جورج ناضر على متن سكودا فابيا المركز الثالث بفارق دقيقة و29 ثانية و6 بالألف من الثانية عن صاحب المركز الأوّل وبفارق 4 بالألف من الثانية عن أبو حمدان صاحب المركز الثاني، وذلك بعد منافسة ضارية على مركز الوصافة الّتي كانت الحدث الأجمل في الجولة الثانية من بطولة لبنان، بعدما كان سيطر روجيه فغالي بشكل كامل ومحكم على أجواء الرالي منذ بدايته ومن دون ايّ عناء.

ويندرج السباق في إطار الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات لعام 2024 بعد رالي الربيع، وبلغت مسافته الإجماليّة 199.98 كلم منها 90.80 كلم مراحل خاصّة للسرعة وعددها سبع (مرحلة استعراضيّة واحدة السبت وستّ مراحل خاصّة للسرعة الأحد).

والمعروف أنّ السائق اللبنانيّ روجيه فغالي هو أبرزسائقي الشرق الأوسط في بطولة الراليات، إذ إنّه الأكثر تتويجًا لرالي لبنان الجولة الأبرز في راليات الشرق الأوسط، وهو حامل لقب بطولة لبنان للراليات 16 مرّة في رقم قياسيّ لن يكون في إمكان أحد لا في المستقبل القريب ولا في المستقبل البعيد إزاحة الأسطورة روجيه فغالي عن هذا الإنجاز التاريخيّ.

إشارة إلى أنّ السباق أقيم على مدار يومي السبت والأحد الماضيين في ظلّ طقس صيفيّ حارّ، حيث انطلقت 25 سيّارة يوم السبت واجتازت 23 سيّارة من بينها خطّ الوصول عصر الأحد. وكان من المفترض أن يكون مركز السباق في الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات في منطقة جزّين تحت اسم رالي جزين لكنّ الأحداث والظروف الأمنيّة المحيطة بتلك المنطقة جعلت المنظّمين ينقلون السباق من جزّين ومنطقتها إلى شمال لبنان وتحديدًا في منطقة إهدن-الخالديّة ومزيارة وأطلق على السباق اسم رالي الأرز.

وتختتم بطولة لبنان للراليات موسم 2024 بإقامة السباق الأبرز وهو سباق رالي لبنان على مدى 3 أيّام في 30 و31 آب وفي الأوّل من أيلول، وهو إضافة إلى كونه الجولة الأجمل في بطولة لبنان للراليات يعتبر أيضًا الجولة الأبرز والأجمل أيضًا بين كلّ مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات.