لقد فعلتها مانصوري وأصدرت نموذجاً من سيارة ميرسدس جي كلاس لا تشبه أي شيء آخر على كوكب الأرض، وقد اشتهرت الشركة منذ فترة طويلة بين عشاق السيارات بأنها المكان الذي يمكن أن تتحقق فيه كل تخيلاتك بسهولة حتى وان أردت أن تحول سيارة إلى سبيكة ذهبية تمشي على 4 عجلات. 

وكانت المفاجأة هذه المرة أن شركة مانصوري لم تختر سيارة رولز رويس كولينان الفخمة أو سيارة فيراري بوروسانج التي تعمل بمحرك V12 أو سيارة لامبورغيني أوروس لتعديلها بل وقع الخيار على مرسيدس-بنز الفئة G للطرق الوعرة المزود بمحرك V8. وما بات يثير الدهشة كيف أن النموذج الذي تم إنشاؤه في البداية للاستخدام العسكري (G-Class) بات اليوم رمزاً للرفاهية والبذخ.


وP900 التي دُمجت باسم السيارة تشير بوضوح إلى 900 حصاناً وما لا يقل عن 1200 نيوتن / متر من عزم الدوران، وهذا ما يبدو كافياً للوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.3 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة.

وعلى الرغم من قوتها الفائقة، تتميز MANSORY P900 EWB Gold Edition بمعدل استهلاك وقود يبلغ 14.7 لتر لكل 100 كم، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 350 غرام/كم. هذه الأرقام تبرز التوازن الذي حققته مانسوري بين الأداء القوي والكفاءة النسبية.


من الخارج والداخل سحر ذهبي يخطف الأنظار

وتتميز هذه السيارة بتعديلات هندسية فائقة وتكنولوجيا مُتقدمة، تجعلها قمة في الفخامة والأداء اذ تمتد قاعدة العجلات في سيارة MANSORY P900 EWB Gold Edition بمقدار 20 سم إضافية مقارنة بالتصميم الأصلي لمرسيدس G-CLASS، ما يوفر مساحة داخلية أكبر لراحة الركاب، كما تم تحويل الأبواب الخلفية لتُفتح بطريقة عكسية بتقنية الإغلاق الناعم الفريدة، مما يضفي لمسة من الفخامة والعملية.

ومن الداخل صممت مقصورة السيارة لتكون صالة فاخرة، مطعمة بالذهب والخشب الفاخر الذي يعكس فخامة هذه النسخة، في ظل استخدام أفضل المواد لتوفير تجربة فاخرة تتماشى مع أعلى معايير الرفاهية.

 وتحتوي السيارة على أعلى تقنيات السلامة والراحة، بما في ذلك نظام التحكم في المناخ متعدد المناطق، ونظام صوتي عالي الجودة، وشاشات ترفيهية متطورة. بالإضافة إلى أنها مجهزة بتكنولوجيا القيادة الذاتية الجزئية، مما يعزز من سلامة وراحة الركاب.

مانصوري

شركة تأسست عام 1989 على يد" كوروش مانصوري" يقتصر عملها على تعديل السيارات الفارهة من علامات مثل رولز رويس، بنتلي، ولامبورجيني وغيرها.