يتوجّه الليلة فريق ريال مدريد إلى العاصمة البريطانيّة لندن للاستعداد لملاقاة فريق بروسيا دورتمند الألمانيّ في نهائيّ دوري الأبطال في كرة القدم على ملعب ويمبلي التاريخيّ مضيف نهائيّ كأس العالم في عام 1966 .

وسيدخل الفريق الإسبانيّ اللقاء النهائيّ في ويمبلي ليل السبت وهو مرشّح بشكل كبير جدًّا للفوز باللقب، وذلك لأسباب عدّة إن كان بالأرقام أو بالمعطيات. فريال مدريد هو صاحب الرقم القياسيّ بعدد الألقاب مع 14 لقبًا، بينما فريق بروسيا دورتمند في سجلّه لقب وحيد أحرزه في في موسم 1996/1997 .

وسيدخل الريال المباراة النهائيّة عند العاشرة من مساء السبت بتشكيلة من النجوم أبرزهم الثنائيّ الإنكليزيّ جود بيلينغهام والبرازيليّ فينيسوس جونيور.

فنجم منتخب الأسود الإنكليزيّ جود بيلينغهام، وللمفارقة أتى إلى مدريد هذا الموسم من فريق بروسيا دورتمند نفسه مقابل أكثر من مئة مليون يورو، وقد سجّل للفريق الملكيّ 19 هدفًا في 28 مباراة، وقدّم لزملائه عشر تمريرات حاسمة. ومن المتوقّع أن يكون بيلينغهام هو المرشّح الأقوى لإحراز جائزة الكرة الذهبيّة، خصوصًا في حال تمكّن جود بيلينغهام من قيادة منتخب إنكلترا في منتصف شهر حزيران عند انطلاق بطولة أمم أوروبّا إلى المنافسة على اللقب.

من ناحيته، سيكون البرازيليّ الطائر فينيسيوس جونيور تحت الأضواء لما قدّمه من أداء ساحر للفريق الإسبانيّ خلال مواجهات الدور النصف النهائيّ الّذي هزّ خلاله فينيسيوس وحيدًا كلّ دفاعات فريق بايرن ميونيخ الألمانيّ وأطاح به وأعطى بطاقة النهائيّ لفريقه الملكيّ. فالنجم البرازيليّ لديه في المسابقة الأوروبّيّة خمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة ويعتبر اللاعب الأغلى ثمنًا في العالم حاليًّا.

من جهة الدورتمند، ستتوجّه الأنظار بشكل خاصّ إلى حارس مرماه الرائع غريغور كوبل الّذي أهدى بطاقة النهائيّ بإسقاطه فريق باريس سان جيرمان الفرنسيّ. كذلك سيعتمد الفريق الألمانيّ على قلعته الدفاعيّة ماتس هاملز وقائد الفريق ماركو روس.

وسيفتقد الريال لحارس مرماه الأوكرانيّ لونين الّذي يعاني من الإنفلونزا، حيث قرّر الجهاز الطبّيّ للريال عدم مرافقته الفريق الملكيّ الليلة اإلى لندن لتجنّب العدوى لزملائه في الفريق.