حسم فريق برشلونة خياراته باكرًا جدًّا وأعلن مساء يوم أمس الجمعة أنّ النادي الكاتالونيّ قد تخلّى عن جهازه الفنّيّ الّذي أشرف على الفريق الأوّل هذا الموسم.

فقد أصدر نادي برشلونة الإسبانيّ عبر موقعه الرسميّ بيانًا مساء أمس كشف خلاله أنّ رئيس النادي الكاتالونيّ خوان لابورتا أبلغ المدرّب الحاليّ للفريق تشافي هيرنانديز أنّه لن يستمرّ كمدرّب لبرشلونة في موسم 2024/2025. وأضاف البيان أنّ الاجتماع الّذي عقد في مقرّ رئيس النادي حضره نائب رئيس النادي رافا يوستس والمدير الرياضيّ ديكو، إضافة إلى مساعدي المدرّب الحاليّ سيرجيو أليغري وأوسكار هيرنانديز.

وبحسب مصادر صحافيّة قريبة جدًّا من الفريق الكاتالونيّ، فإنّ برشلونة حسم خياراته عبر اتّفاقه المبدئيّ مع مدرّب بايرن ميونيخ السابق والمنتخب الألمانيّ هانز فليك الّذي سيوقّع في الساعات المقبلة عقدًا لمدّة سنة واحدة قابلة للتجديد باتّفاق الطرفين.

وستكون المباراة الأخيرة لبرشلونة في الدوري الإسبانيّ أمام إشبيلية هي آخر ظهور لتشافي هيرنانديز على رأس الفريق الكاتالونيّ، وذلك على الرغم من أنّ عقد المدرّب تشافي هيرناندز مرتبط بعقد مع برشلونة حتّى نهاية موسم 2025.

وأفادت معلومات مؤكّدة من داخل أروقة النادي الإسبانيّ أنّ العلاقة المتوتّرة بين المدرّب ورئيس النادي تفاقمت مع أنباء ذكرت أنّ بعض اللاعبين كانوا قد أبدوا لإدارة الفريق الكاتالونيّ امتعاضهم من طريقة إدارة تشافي هيرنانديز للفريق بعد خسارة برشلونة المفاجئة أمام ابن مقاطعته الفريق المغمور جيرونا بنتيجة 2-4 في كانون الأوّل الماضي.

والمعروف أنّ برشلونة يعتبر ثالث أغنى فريق كرة قدم في العالم من حيث حجم الميزانيّة بعد خصمه اللدود ريال مدريد الفريق الأغنى في العالم الّذي تصل قيمته الماليّة إلى نحو 7 مليارات دولار أمام مانشستر يونايتد في المركز الثاني وبرشلونة في المركز الثالث الّتي تصل قيمة فريقه الماليّة إلى أكثر من 5 مليارات دولارات و600 مليون دولار، ويتقدّم فريق ليفربول الّذي يأتي في المرتبة الرابعة بين أفضل عشر فرق من حيث القيمة في العالم ومن ثمّ مانشستر سيتي في المركز الخامس، بايرن ميونيخ في المركز السادس وباريس سان جيرمان الفرنسيّ في المركز السابع.