لم يسمح فريق الرياضي بطل لبنان لضيفه الحكمة أن يحتفل كثيرًا بتعديله السلسلة النهائيّة بينهما 1-1 لأكثر من 48 ساعة، قبل أن يكرّر سيناريو المواجهة الأولى نفسه بتحقيق انتصار ساحق يعيد به تفوّقه الواضح في كلّ المراكز على أرض الملعب، إضافة إلى تفوّقه الكبير بلاعبي الـ"بنش"عن خصمه الحكمة.

فقد حقّق الرياضي ليل أمس الجمعة انتصارًا ساحقًا على فريق الحكمة في المنارة بنتيجة 111 -78 بفارق كبير هو 33 نقطة.

وجاء فارق النتيجة الكبير ليعكس حقيقة سيطرة الرياضي على فريق الحكمة في المباراة الثالثة بينهما، خصوصًا وأنّ تقدّم أبناء المنارة جاء من بداية المباراة حتّى نهايتها مع تفوّق الرياضي الحاسم على الريباوند (وهو كان مفتاح الفوز الكبير) مع استحصال فريق الرياضي على 50 ريباوند مقابل عشرين فقط للحكمة الّذي عانى الأمرّين دفاعيًّا بعد محاولته الاعتماد بتشكيلته على لاعبيه في الأجنحة على حساب لاعبي الارتكاز.

وكما المباراة الأولى، قاد نجم منتخب لبنان لكرة السلّة وائل عرقجي بحرفيّة كبيرة ألعاب فريقه وكان لولب المباراة بتحقيقه 10 تمريرات حاسمة ضرب بخلالها كلّ محاولات الحكمة للبقاء في جوّ النهائيّ الثالث بينهما وتسجيله 14 نقطة.

وكما وائل عرقجي، سرق هايك غيوكجيان اللاعب الأكثر تكاملًا في لبنان الأضواء في المباراة الثالثة بتسجيله 25 نقطة في سلّة الحكمة، من بينها 5 ثلاثيّات ناجحة من 9 محاولات بنسبة عالية من النجاح هي 56 في المئة.

وجاء هذا الفارق الكبير في تميّز الثنائيّ وائل عرقجي وهايك قيوكجيان للتكامل مع تفوّق الثلاثيّ الأجنبيّ في الرياضي من خلال قنّاصه جوناثن سيمونز مع 13 نقطة، من بينها 3 ثلاثيّات ناجحة من أربع محاولات بنسبة 75 في المئة نجاح، ليساعد سيمونز في كسر أيّ محاولة من الحكمة لاستيعاب القوّة الضاربة المتمثّلة بالأستراليّ ثون مايكر مع 17 نقطة و8 ريباوند والّذي انطلق في المباراة الثالثة ليل أمس ضمن التشكيلة الرئيسيّة بديلًاعمن البوسنيّ كيكانوفيش الّذي دخل للمرّة الأولى من مقاعد الاحتياط وسجّل للرياضي 16 نقطة في 17 دقيقة لتكون نتيجتها الفارق الكبير بين الرياضي والحكمة.

من ناحيته، لم يكن في إمكان فريق الحكمة محو الصورة السيّئة الّتي ظهر فيها في المباراة الأولى، والّتي تكرّرت ليل أمس بالسيناريو نفسه مع فارق وحيد هو أنّ جوناثن غيبسون كان حاضرًا أكثر هجوميًّا عن المباراة الأولى، فسجّل 13 نقطة مقابل 3 نقاط في المباراة الأولى لكنّه استحوذ كثيرّا على الكرة واعتمد اللعب الفرديّ في مغامرة غير ناجحة عند الحكمة الّذي سدّد 28 محاولة ثلاثيّة نجح فقط في ترجمة 7 منها بشكل ناجح.

وسيلتقي الفريقان مجدّدًا هذه الليلة (السبت) في غزير، حيث سيحاول الرياضي سرقة الفوز ليتقدّم بالسلسلة 3-1 بينما سيحاول الحكمة إعادة اعتباره بمحاولة تعديل النتيجة وإرضاء جمهوره الكبير بعد سقوطه المدوّي الثاني في المنارة.