أكّد باير ليفركوزن أنّه من دون شكّ فريق العام في كرة القدم الأوروبّيّة. فبعد سيطرته المطلقة على الدوري الألمانيّ لكرة القدم وبعد إحرازه لقب الـ"بوندسليغا" على حساب بايرن ميونيخ، وبعد فوزه بكأس ألمانيا، شقّ باير ليفركوزن طريقه ليل أمس الخميس إلى نهائيّ "أوروبّا ليغ"، حيث أصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق الثلاثيّة التاريخيّة.

ففي سيناريو حبس فيه أنصار محبّيه بشكل سينمائيّ، أفلت فريق باير ليفركوزن الألمانيّ من ضيفه روما الإيطاليّ، وصعد إلى المباراة النهائيّة في بطولة الدوري الأوروبّيّ لكرة القدم "أوروبّا ليغ" بعدما تعادل معه 2-2 في الوقت القاتل، في إياب الدور قبل النهائيّ للمسابقة القاريّة.

وكانت مباراة الذهاب الّتي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي، على الملعب الأولمبيّ في العاصمة الإيطاليّة، انتهت بفوز ليفركوزن 2- صفر، ليفوز بطل الدوري الألمانيّ هذا الموسم 2-4 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ويخطف ورقة التأهّل إلى المباراة النهائيّة للبطولة.

وأحرز لياندرو باريديس هدفي روما في الدقيقتين 43 و66 من ركلتي جزاء، لكنّ جيانلوكا مانشيني، مدافع الفريق الإيطاليّ، منح الهدف الأوّل لليفركوزن في الدقيقة 83 بالخطأ في مرمى فريقه.

وبينما حاول روما تسجيل هدف ثالث في الوقت المتبقّي من اللقاء، آملًا في إدراك التعادل في لقائي الذهاب والعودة، ومن ثمّ الدفع بالمباراة إلى لعب وقت إضافيّ مدّته نصف ساعة على شوطين، أحرز الكرواتيّ جوسيب ستانيشيتش هدف التعادل لليفركوزن في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وعقب تسجيل ستانيشيتش هدف التعادل، حافظ ليفركوزن على سجلّه "غير المسبوق" الخاليّ من أيّ هزيمة في 49 مباراة متتالية في مختلف البطولات خلال الموسم الحاليّ، ليعزّز رقمه القياسيّ كأكثر أندية البطولات الوطنيّة الأوروبّيّة الخمس الكبرى تجنّبًا للخسارة في لقاءات متتالية.

وضرب ليفركوزن، الساعي للتتويج باللقب للمرّة الأولى في تاريخه، موعدًا في المباراة النهائيّة الّتي ستقام في 22 أيّار/مايو المقبل في العاصمة الإيرلنديّة دبلن، عندما يلتقي فريق أتالانتا الإيطاليّ.

وكان أتالانتا اجتازعقبة أولمبيك مارسيليا الفرنسيّ، بعدما تغلّب عليه 3-1 في إجمالي مبارتي الذهاب والإياب في النصف النهائيّ الآخر، كما كان قد أقصى أقوى فرق البطولة فريق ليفربول الإنكليزيّ.