تابع فريق الرياضي بطل لبنان في كرة السلّة مسلسل انتصاراته وتفوّقه في كلّ من بطولتي كرة السلّة اللبنانيّة وكرة السلّة لغرب آسيا في مشوار متوازن له مليء بالنجاحات والانتصارات.

فقد حقّق فريق الرياضي لقبه الثاني على التوالي لبطولة غرب آسيا في كرة السلّة بعدما حافظ ليل أمس الأربعاء على لقبه بطلًا لمنطقة غرب آسيا ضمن منافسات دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلّة ''فيبا وصل'' عقب فوزه في المباراة الثالثة والحاسمة في سلسلة النهائيّ على شهرداري غورغان الإيرانيّ بنتيجة 100-78 .

وأقيمت المباراة الثالثة الحاسمة في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل، حيث شهدت سيطرة مطلقة لبطل لبنان، إذ لم يكن في إمكان الفريق الإيرانيّ في أيّ وقت من مجاراة الرياضي الّذي برهن أنّ أهدافه هذا الموسم تتخطّى بشكل كبير منطقة غرب آسيا ليتمكّن من المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا في كرة السلّة والّذي يعطي بطله بطاقة خوض بطولة العالم للأندية في كرة السلّة.

فقد فرض الرياضي إيقاعه منذ انطلاق المباراة الفاصلة، حيث ضرب هجوميًّا كلّ دفاعات غورغان الإيرانيّ وتمكّن من تعطيل قوّة الفريق الإيرانيّ الهجوميّة عبر تحييد كامل لهدّافيه، حيث وصل الفارق بينهما في بعض الأوقات إلى نحو 30 نقطة تقدّم لأبناء المنارة بقيادة نجم المباراة وائل عرقجي الّذي برهن أنّه اللاعب رقم واحد في المنطقة بقيادة ألعاب فريقه وإمساكه بزمام الأمور وإهدائه زملائه 10 تمريرات حاسمة وتسجيله أيضًا 12 نقطة من دون ارتكابه أيّ "تورن أوفر" تمريرة خاطئة، ممّا يؤكّد مدى تركيزه في المباراة ومدى تفوّقه تقنيًّا على الفريق الآخر.

وظهر ثنائيّ الارتكاز في فريق الرياضي بصورة رائعة جدًّا وبتفاهم كبير، إذ سيطرا بشكل مطلق على المباراة، حيث سجّل النجمّ البوسنيّ كيكانوفيش 23 نقطة للرياضي، وجاء أداء الأستراليّ ثون مايكر مميّزًا، محقّقًا الثنائيّة المزدوجة بواقع 23 نقطة و12 متابعة، كما أضاف 4 صدّات للكرة.

فيما كان أرسلان كاظمي الأفضل في صفوف الفريق الإيرانيّ بواقع 6 نقاط و8 متابعات و3 تمريرات حاسمة وسرقة واحدة للكرة.

يذكر أنّ الرياضي والحكمة اللبنانيّين، إضافة إلى غورغان الإيرانيّ سيمثّلون منطقة غرب آسيا في الفاينل 8، فيما ستتواجد فرق الكويت وكاظمة من الكويت والمنامة من البحرين كممثّلة عن منطقة الخليج.