"هل محمد عبده مصاب بالسرطان؟"، السّؤال الذي يسألهُ محبّو الفنان السّعودي الكبير، الذي تسرّبَ مقطعٌ صوتي لهُ، كانَ قد وجههُ للأمير الشّاعر بدر عبد المحسن، كاشفاً عن تلقيه "العلاج الكيماوي" في باريس.

تسرّبَ مقطعٌ صوتي لفنان العرب محمد عبده، كانَ قد وجههُ عبرَ خاصيّة "الواتساب" على ما يبدو، للأمير بدر بن عبد المحسن، قبلَ رحيله، ويواسيه بسبب إصابة الأخير بمرض السرطان. ويقول عبده شاكياً لعبد المحسن: "أنا كمان في باريس أتلقى العلاج الكيماوي"، مما جعلَ الجمهور يعتقد أنّ عبده مُصاب بالمرض الخبيث.

خرجَ مدير أعماله محمد الجيلاني، وأوضحَ أنّ "كلمة سرطان كبيرة"، قائلاً: "محمد عبده مُصاب بشيء يُشبهُ السرطان، ويستدعي التدخل الكيماوي، وقد أنهى مرحلة التّعافي".


ولِدَ محمد عبده في 12 حزيران 1949 في محافظةِ الدرب في منطقة جازان جنوبي السعودية. توفيَ والدُهُ وهو السّادسةِ من عمرهِ، وعاشَ رحلةً من الفقر والعوز حتى أنه دخلَ لفترةٍ إلى مآوى للأيتام. درسَ في المعهد الصّناعي في مجال صناعة السفن، محاولاً تحقيق حلمه بأن يُصبحَ بحّاراً كوالِدهِ الرّاحل، لكنهُ كان مولعاً بالفنِ والغناءِ الذي أخذهُ إلى بحرِ النّغمِ، فأخلصَ لهُ ومنحهُ اهتماماً كبيراً، حتى أصبحَ من أبرزِ الفنانين العرب على الإطلاق، ومن أشهر أغنياته "مذهلة" و"بعاد كنتم" و"الأماكن".