تقرير خالد مجاعص

انطلقت في بداية الأسبوع الحاليّ مرحلة الجدّ في كرة السلّة الأميركيّة للمحترفين الـNBA وانطلقت معها المباريات الحماسيّة وأبرزها سلسلة المواجهات بين حامل اللقب دنفر ناغتس وفريق لوس انجيلوس لايكرز الّذي يعتبر أعرق أندية كرة السلّة في العالم.

وبعد تقدّمه ليل الأحد بنتيجة 1-0، تمكّن فريق دنفر ناغتس من منع فريق اللايكرز من تعديل النتيجة بعدما خطف اللاعب الكنديّ جمال موراي الفوز لفريق دنفر في الثانية الأخيرة على الـ"بازر" بتسديدة رائعة جدًّا فجّر خلالها فرحة الـ"بول أرينا" بعدما قلب الناغتس تأخّر 12 نقطة إلى انتصار أعطى التقدّم لفريق دنفر على اللايكرز بالسلسلة بينهما إلى 2-0.

ويعود الفضل في تقدّم بطل كرة السلّة الأميركيّة على فريق مدينة لوس أنجلوس إلى العملاق الصربيّ نيكولا يوكيش الّذي برهن مجدّدًا أنّه اللاعب الرقم واحد في العالم من دون أدنى شكّ بتحقيقه "تريبل دوبل" جديد مع 27 نقطة، 20 ريباوند و10 أسيست، حيث سيطر بشكل مطلق على لاعبي فريق لوس أنجلوس لايكرز الّذي برز في صفوفه لاعب الـ"أول ستار" أنطوني دايفيس مع 32 نقطة و12 ريباوند.

من ناحيته، حاول الملك ليبرون ليبرون جايمس استدراك تفوّق فريق دنفر عبر سيطرته على المباراة لفرض إيقاع فريق مدينة لوس أنجلوس فسجّل 26 نقطة وأعطى زملاءه 12 أسيست، فكان ليبرون أيضًا أفضل مسجّل في المباراة فأعطى تفوّقًا كبيرًا في الجزء الأوّل من المباراة لمصلحة فريقه عندما تقدّم اللايكرز بنتيجة 59- 44 بفارق 15 نقطة.

ولكنّ بطل الموسم الماضي دنفر ناغتس عرف كيف يقلب نتيجة المباراة في دقائقها الأخيرة ليحسم النتيجة 101-99 فيتقدّم بالسلسلة بنتيجة 2-0 ويقترب بشكل كبير إلى تخطّي اللايكرزليتأهّل غلى نصف نهائيّ البطولة الأميركيّة.

و في بقيّة النتائج البارزة في الـ"بلاي أوفس"، فاز ميلووكي باكس على إنديانا بايسرز 104-94 ليتقدّم بالسلسلة 1-0 بينما فاز نيويورك نيكس على فيلادلفي سيفينتيسيكسرز 104-101 ليتقدّم بنتيجة 2-0 وكليفلاند كافاليرز على أورلاندو ماجيك 96-86 ليتقدّمه في السلسلة 2-0 ويقترب أيضًا من نصف نهائيّ الجهة الشرقيّة من الـ"بلاي أوفس" في الدوري الأميركيّ للمحترفين هذا الموسم.