ثأر فريق باريس سان جيرمان في برشلونة من الفريق الإسبانيّ وأعاد إلى الأذهان "ريمونتادا" كان حقّقها الأخير في شباكه قبل سنوات معدودة عندما كان في حاجة إلى فوز بفارق 4 أهداف، وذلك في ليلة تاريخيّة في الـ"بارك دي برينس" معقل الفريق الباريسيّ، الّذي سجّل ليل أمس انتصارًا مدوّيًا على برشلونة في عقر داره.

فقد قلب باريس سان جيرمان الفرنسيّ تخلّفه ذهابًا على أرضه 2-3 أمام برشلونة الإسبانيّ إلى فوز 4-1 ليل أمس الثلاثاء مستغلًّا النقص العددّي في صفوف منافسه ليبلغ الدور النصف النهائيّ من دوري أبطال أوروبّا.

ودخل برشلونة المباراة متسلّحًا بسلسلة من 13 مباراة من دون خسارة حقّق خلالها الفوز في مبارياته الستّ الأخيرة في مختلف المسابقات، وتكافأ بهدف مبكر مباغت عن طريق نجمه رافينيا في الدقيقة 12 من المباراة.

وجاءت نقطة التحوّل عندما طرد قلب دفاع برشلونة الأوروغوايانيّ رونالد أراوخو لدى إعاقته باركولا على مشارف المنطقة بعد ثلاثين دقيقة فقط على انطلاق اللقاء ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح باريس سان جيرمان في إدراك التعادل عندما مرّر باركولا كرة عرضيّة تابعها عثمان ديمبيلي إلى داخل المرمى في الدقيقة الأربعين ليدخل الفريقان الاستراحة متعادلين بهدف 1-1.

ومع انطلاق الشوط الثاني، وفي ظلّ التفوّق العدديّ للاعبي باريس سان جيرمان، أثمر ضغط الفريق الباريسيّ الاستفادة من ضربة ركنيّة سريعة وصلت إلى فيتينيا نجم مباراة الذهاب فأطلقها بعيدًا عن متناول تير شتيغن مهديًا التقدّم إلى باريس 2-1 .

وارتكب الظهير البرتغاليّ جواو كانسيلو خطأً على ديمبلي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها مبابي بنجاح رافعًا النتيجة إلى 3-1.

وحسم مبابي النتيجة نهائيًّا عندما سجّل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة ما قبل الأخيرة مستغلًّا هجمة مرتدّة سريعة، فسدّد الكرة ليتصدّى لها تير شتيغن قبل أن يتابعها إلى داخل الشباك جاعلًا النتيجة 4-1.

وفي مباراة أخرى ضمن إياب الدور الربع النهائيّ، تأهّل بروسيا دورتموند الألمانيّ إلى الدور ما قبل النهائيّ في دوري أبطال أوروبّا للمرّة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلّب 4-2 على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسبانيّ في مباراة مثيرة على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتلتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة إجماليّة هي 5-4 ويتأهّل إلى الدور ما قبل النهائيّ.

وأنهى دورتموند الشوط الأوّل متقدّمًا بهدفين سجّلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، ردّ أتلتيكو بهدف سجّله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49، ثمّ أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.