انتهت السلسلة الناريّة من مواجهات الفاينل ايت بين الهومنتمن والشانفيل بفوز الفريق الأرمنيّ في المواجهة الثانية الّتي جمعتهما ليل أمس الجمعة، في مزهر في أنطلياس بنتيجة 84- 75 لينتقل إلى المباراة النصف النهائيّة حيث من المتوقّع أن يلتقي بالرياضي بطل لبنان.

وقد جاء لقاء أمس متكافئ بين الفريقين مع أفضليّة للشانفيل في الجزء الأوّل من اللقاء الّذي حسمه لمصلحته بنتيجة 50-42 بفارق 8 نقاط وكذلك طوال الربع الثالث الّذي تقدّم فيه أيضًا الشانفيل، قبل أن يقلب الهومنتمن في منتصف الربع الأخير تأخّره إلى تقدّم ويحافظ عليه حتّى نهاية اللقاء، فيحقّق فوزًا غاليًا ينقله إلى الفاينل الفور.

وقد كان نجم البطولة جافيون بلايك محور التقدّم لفرق الشانفيل طوال الجزء الأوّل والربع الثالث، إذ كان بلايك على بعد تمريرة فقط من تحقيق أوّل تريبل دوبل في البطولة مع تسجيله 24 نقطة، 14 ريباوند و9 تمريرات حاسمة فكاد أن يفرض التعادل في السلسلة بين الفريقين 1-1، خصوصًا مع تألّق الأجنبيّ الثاني في صفوف أبناء ديك المحدي جامل أرتيس الّذي سجّل عشرين نقطة لفريقه، لكن في المقابل كان جيرار حديديان مسيطرًا بشكل كبير على الريباوند فخلق الفارق في اللحظات الأخيرة مع مساهمة من دواين جاكسون.

فقد كان الفارق بين الهومنتمن والشانفيل جيرار حديديان لاعب ارتكاز الهومنتمن الّذي تفوّق بشكل كبير على اللاعب السنغاليّ ابراهيما توماس الّذي ظهر بمستوى سيّء جدًّا فكان نقطة ضعف الفريق المتنيّ، خصوصًا وأنّ بديله جو أبي خرس كان قد تعرّض إلى إصابة في قدمه في بداية اللقاء فلاقى صعوبة كبيرة في متابعة المباراة.

فقد سجّل جيرار حديديان 21 نقطة لفريقه ومعها 17 ريباوند، بينما لم يسجّل ابراهيما توماس سوى 6 نقاط و7 ريباوند، فكان هذا الفارق الوحيد للهومنتمن مع 18 نقطة لزميله دواين جاكسون الّذي كان موفّقًا عن الرميات الثلاثيّة بتسجيله 4 ثلاثيّات ناجحة لفريقه.

وبخسارته، يكون الشانفيل قد أنهى موسمه الّذي كان رائعًا مع عودته إلى عرينه في ديك المحدي، إذ إنّ الشانفيل وفي ميزانيّة هي الأقلّ بين فرق الصدارة قدّم مستوى كبيرًا وكان من أبرز الفرق في البطولة وأكّد أنّه عاد إلى حيث كان دائمًا كأحد أقوى الفرق في البطولة والّذي أعاد الثقة إلى جماهيره، فكانت قاعته في ديك المحدي تغصّ بجماهيره في مبارياته كافّة.

وسيلتقي الهومنتمن مع الرياضي (الفريق الأقرب إلى الاحتفاظ باللقب) والّذي دعّم صفوفه بلاعب ارتكاز المنتخب الأستراليّ ثون مايكر في خطوة ستزيد من تفوّق الفريق البيروتيّ في المراحل المقبلة من البطولة.