كرة القدم الأوروبّيّة تحبس أنفاسها عند الساعة العاشرة من مساء الليلة عندما يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانيّ مانشستر سيتي الإنكليزيّ في نهائيّ مبكر لدوري أبطال أوروبّا في كرة القدم.

فقد شاء قدر القرعة في الدور الربع النهائيّ أن يلتقي أفضل فريقين في العالم حاليّاً في هذه المرحلة من البطولة، إذ إنّ فريق مانشسستر سيتي أحرز في العام المنصرم كلّ البطولات الممكنة من الدوري الإنكليزيّ إلى بطولة أوروبّا ومعها بطولة العالم للأندية، بينما يبقى ريال مدريد أعرق أندية العالم في كرة القدم وأبرزها، حيث في سجلّه 14 لقباً لدوري الأبطال و35 لقباً للدوري الإسبانيّ.

ويدخل ريال مدريد الإسبانيّ المباراة على ملعبه في سانتياغو برنابوفي العاصمة الإسبانيّة بمعنويات عالية جدّاً بعد الأداء المميّز للاعبيه في الدوري الإسبانيّ، حيث يتصدّر ترتيب البطولة في الليغا برصيد 75 نقطة بفارق كبير عن خصمه اللدود برشلونة الوصيف مع 67 نقطة.

من ناحيته، يحاول فريق السيتي المنافسة للاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، خصوصاً وأنّ مهمّته للاحتفاظ بالدوري الإنكليزيّ صعبة جدّاً، إذ إنّه يتأخّر بفارق نقطة عن ليفربول والأرسنال في صراع الـ"بريميير ليغ".

وسيسعى ريال مدريد في هذه المرحلة إلى الثأر من مواجهة العام الماضي، والّتي حسمها السيتي، في نصف النهائيّ، قبل أن يتوّج باللقب الأوروبّيّ الأوّل له في تاريخه، بينما يهدف فريق بيب جوارديولا إلى مواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه.

وسيكون المدرّب كارلوس أنشيلوتي مرتاحاً لخطّ هجومه، إذ إنّ نجمه البرازيليّ فينيسيوس جونيور قد سجّل ستّة أهداف لفريقه الملكيّ في المواجهات الأربع الاخيرة الّتي شارك فيها، بينما يتصدّر زميله الإنكليزيّ بيلينغهام ترتيب الهدّافين مع عشرين هدف في هذا الموسم.

كذلك لم يعد هناك في فريق ريال مدريد سوى لاعبين فقط ضمن لائحة المصابين وهما الحارس البلجيكيّ تيبو كورتوا والمدافع دافيد ألابا.

من ناحيته، تأهّل فريق مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا إلى ربع نهائيّ دوري أبطال أوروبّا بعد احتلاله المركز الأوّل في المجموعة السابعة متفوّقًا على لايبزيج الألمانيّ ويونج بويز السكندنافيّ وريد ستار الصربيّ، وإقصائه فريق كوبنهاجن في دور الـ16.

وقد فاز السيتي بطل أوروبّا الحاليّ بكلّ مبارياته في هذه النسخة وهو الفريق الّذي سجّل أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم مع مجموع 24 هدفاً. ويتصدّر القنّاص النرويجيّ هالاند المركز الأوّل مع 6 أهداف أمام جوليان ألفاريز مع 5 أهداف وفودين مع 4 أهداف.

إشارة إلى أنّ دوري الأبطال يشهد أيضاً في الوقت نفسه مباراة لا تقلّ أهمّيّة بين الأرسنال اللندنيّ صاحب الصدارة في إنكلترا وبين بايرن ميونيخ الألمانيّ الّذي خسر كلّ آماله في المنافسة على لقب الدوري الألمانيّ مع ابتعاد باير ليفركوزن في الصدارة، وتبقى له فرصة المنافسة على لقب دوري الأبطال في أوروبّا ليعوّض موسمه الصعب جدّاً.