كان مجمّع نهاد نوفل ليل أمس الاربعاء شاهداً على مباراة مثيرة جداً في المواجهة النارية من نصف نهائي بطولة غرب آسيا في كرة السلة "وصل" في دربي لبنان بين الرياضي والحكمة انتهى بفوز الرياضي بصعوبة بنتيجة 95-92 ضمن الجولة الأولى من السلسلة التي ستجمعهما في هذا الدور والتي استضافها الرياضي على ملعب مجمّع نهاد نوفل بحضور أكثر من أربعة آلاف مشجّع للفريق الاصفر إذ إنّ بطولة وصل اعتمدت سيناريو البطولة اللبنانية بحصر الجمهور بالفريق المضيف فقط.

وقد شهد اللقاء توازناً في ربعه الاول إذ بدا ان الفريقين متكافئين تقنياً وتكتيكياً فكانت نتيجته متقاربة جداً بتقدم الرياضي بفارق 4 نقاط 20-16. وفي الربع الثاني فاجأ فريق الحكمة بطل لبنان بحيث عرف كيف يسيطر على هذا الربع فسجل 36 نقطة مقابل 26 للرياضي الذي كان اداءه في هذا الربع سيئاً خصوصاً من الناحية الدفاعية بتلقّيه ضعف النقاط التي دخلت سلّته في الربع الاول.

إلّا أن ابناء المنارة ارتدوا مع انطلاق الربع الثالث ثوب البطل فسجلوا 27 نقطة مقابل 13 فقط لفريق الحكمة وذلك بعد اداء دفاعيا للرياضي مختلف تماماً عن الربع الثاني. وفي هذا السيناريو من الربع الثالث يكون الرياضي قد تفوق معنوياً ايضاً وهو كان الجهة الأفضل على مدار المباراة من المسافات البعيدة بحيث سجل لاعبو ابناء المنارة 13 ثلاثية ناجحة من 26 محاولة بنسبة مئوية هي خمسين في المئة مقابل 9 ثلاثيات فقط ناجحة للحكمة من 28 تسديدة في نسبة مئوية هي 32 في المئة.

والملفت أنّ أجانب الحكمة الذين اعتمدهم المدرّب جاد الحاج كانوا هم الفارق بتقدم الحكمة مراراً ومنافسته الرياضي حتّى الرّمق الأخير إذ نجمه جوناثان غيبسون كان هداف المباراة بتسجيله 28 نقطة للحكمة كذلك تابع لاعب ارتكاز الحكمة دينغ اكوث صحوته وسجل 22 نقطة لفريقه وساهم دفاعياً بشكل ملحوظ بينما اضاف لاعب الحكمة البديل لرضوان سليمان ايرلي كلين انطوني 17 نقطة و أحمد ابراهيم 17 نقطة.

من ناحية الرياضي كان كريم زينون نجم اللقاء دون منازع بتسجيله 5 ثلاثيات قاتلة للرياضي من 7 محاولات فقط  ومجموع 28 نقطة إلى جانب لاعب ارتكاز ابناء المنارة المتألق كيكانوفيش مع 30 نقطة و13 ريباوند فكانا هما السبب بتمكن الرياضي من الافلات بالفوز على الحكمة القوي بفارق ثلاث نقاط 95-92 .

وسيلتقي الفريقان مجددا انما بضيافة الحكمة الذي سيستفيد من عاملي الارض والجمهور يوم الاربعاء المقبل في الثالث من نيسان.