مع اقتراب فريق ريال مدريد من الإعلان رسميّاً عن انضمام نجم منتخب فرنسا في كرة القدم وباريس سان جيرمان إلى صفوف الفريق الملكيّ، أصبح من شبه المؤكّد أنّ الخصم التاريخيّ للريال لن يترك هذا الانتقال المدوّي يمرّ مرور الكرام.

فلحظة الإعلان عن انضمام كيليان مبابي إلى الريال بصفقة القرن، سيقوم برشلونة بالردّ على تلك الصفقة بصفقة توازي حجم انتقال مبابي وقد يأتي الردّ أبعد أيضاً من المتوقّع.

فقد كشفت مصادر إسبانيّة مقرّبة جدّاً من أروقة غرفة العمليّات في صفوف الفريق الكاتالونيّ أنّ القيّمين على فريق برشلونة يعملون سرّاً على انتقال النجم النرويجيّ إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي إلى برشلونة مع نهاية موسم 2025 ليقود خطّ هجوم برشلونة ويعيد خلط الأوراق إن كان في بطولة الليغا الإسبانيّة أو في بطولة دوري الأبطال الأوروبّيّ، وذلك بفرضه توازناً جديداً بينه وبين ريال مدريد على الساحتين الإسبانيّة والأوروبيّة.

فما هو مؤكّد أنّ المهاجم الوحيد حاليّاً الّذي قد يشكّل خطراً على نجوميّة النجم الفرنسيّ إن كان بالتهديف أو بشلّ حركة المدافعين وزعزعة خطوطهم هو الهدّاف النرويجيّ الّذي يحطّم الأرقام القياسيّة تباعًا في بريطانيا ومعها الألقاب، حيث قاد السيتي في الموسم الماضي إلى جمع كلّ الألقاب الممكنة إن كان في إنكلترا أو على مساحة القارّة الأوروبّيّة .

وما يؤكّد صحّة تلك الأخبار أنّ الفريق الكاتالونيّ يبحث عن مهاجم من الصفّ الأوّل ليكون بديلاً من هدّافه الحاليّ البولّنديّ روبرت ليفاندوفسكي الّذي سيبلغ الـ38 عاماً، وهو سيفرش له الورود حتماً.

وتشير المعلومات المتوافرة إلى أنّ نادي برشلونة يُدرك أنّ رحيل المدرّب الإسبانيّ بيب غوارديولّا عن الفريق الإنكليزيّ مانشستر سيتي في نهاية الموسم المقبل عند انتهاء عقده مع الفريق الإنكليزيّ سيسرّع قرار النجم النرويجيّ هجرة البطولة الإنكليزيّة إلى البطولة الإسبانيّة، خصوصاً أنّ الفريق الإنكليزيّ قد يعاني من فرض عقوبات ماليّة عليه من قبل الاتّحاد الإنكليزيّ نتيجة مخالفاته الماليّة الّتي ارتكبها في البطولة الإنكليزيّة.

وأمام كلّ تلك الأسباب، قد يصبح خبر إمكان انتقال إيرلينغ هالاند إلى برشلونة في حزيران  2025 مؤكّداً ورسميّاً كون فريق برشلونة سيكون قد تعافى كلّيّاً أيضاً من مشاكله الاقتصاديّة والّتي ستسمح له بتقديم عرض مغرٍ إلى إيرلينغ هالاند.

ويبقى أنّ انتقال مبابي إلى الريال وهالاند إلى برشلونة سيعيد حتماً عقارب الساعة إلى الوراء ويعيد عهد مواجهات قمّة كرة القدم العالميّة الّتي جمعت لسنوات طويلة بين الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ومعهما قطبي كرة القدم العالميّة برشلونة وريال مدريد.