إلى جانب المسلسلات الدراميّة، تُعرَض في رمضان البرامج الفنيّة الحواريّة، وأبرزها برنامجان يحصدان أصداءً كبيرةً، هما: "حبر سري" (تقدّمه أسما ابراهيم)، و"بيغ تايم" (تقديم عمرو أديب).

أطلَّ الفنان العراقي ماجد المهندس في "بيغ تايم"، ضمنَ حلقةٍ كشفَ فيها عن تعرّضه للإضطهاد أثناء وجوده في العراق، سواء إنكار موهبته ورفضه من اللجنة الرّسميّة لتقييم المواهب، أو السّخرية من عدم إتقانه أُصول السلّم الموسيقي، حتّى أنّ "الفنان خضر الياس كادَ أن يكسر آلته الموسيقيّة حين استمعَ لصوتِ ماجد"، فلم يكن معترف فيه داخل العراق كفنان يمتلك صوتاً جميلاً.

دارتِ الأيام وأصبح المهندس من أبرز المواهب العربيّة على الإطلاق، وإلى جانب ذلك أصبحَ متمكناً من الغناء، ويمتلك الثّقافة الفنيّة اللازمة، وهو الآن يحملُ الجنسيّة السعوديّة إلى جانب الجنسيّة العراقيّة.

نجوى فؤاد.... تحتاج الدعم وتشكو!

أمّا الرّاقصة الشّهيرة نجوى فؤاد، كانت ضيفة أسما ابراهيم في "حبر سري"، وتحدّثت عن جحود الفنانين بحقها، باستثناء الرّاقصة فيفي عبدو، التي تندم على عدم معرفتها لها قبلَ سنواتٍ طويلة، فأشادت "بكرمها" ولطفها في التّعامل معها. من جانبٍ آخر، ْأطلقت فؤاد نيرانها باتجاه الممثلة يسرا قائلة: "صرفت على يسرا 3 مليون جنيه وما بتردّش عليّا"، قاصدةً المشاركة في إنتاج أعمالٍ شاركت فيها يسرا، وأضافتْ فؤاد أنّ كرامتها الآن تمنعها من الحصول على أي دعم مالي من يسرا تحديداً، لكن خلالَ الحوار بدت أنّها تشكو من ضيقة ماليّة، بالإضافة إلى معاناتها من المشاكل الصحيّة، والمفارقة قولها: "أندم على دخول الفن وعدم تأسيس عائلة وإنجاب الأولاد"، مع أنّها أكّدت أنّ ما فعلتهُ في شبابها كان ملائماً لتلكَ المرحلة العمريّة وكل ما تحتاجه اليوم هوَ الأمان والإستقرار.