ينتظر محبّو الرياضة وكرة القدم تحديدًا لقاء قمّة المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم بين أستراليا ولبنان والّذي سيستضيفه ملعب الـ"كومنويلث بنك" في مقاطعة باراماتا في غرب مدينة سيدني. وقد دخل اليوم فريقا لبنان وأستراليا في الـ"فيفا داي"، حيث إنّ نظام الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم يبدأ بتطبيقه على الفريقين وذلك قبل 24 ساعة من موعد انطلاق مباراة الفريقين.

وسيعقد الجهاز الفنّيّ للمنتخبين مؤتمرًا صحافيًّا يسبق المباراة، حيث أشار مدرّب منتخب لبنان المونتينيغريّ ميودراغ رادولوفيش إلى أنّ على لاعبيه تطبيق أسلوب دفاعيّ محكم للحدّ من خطورة الفريق الأستراليّ الّذي سيعتمد على أربعة لاعبي خطّ وسط ومهاجمين لمحاولة زعزعة دفاع الفريق اللبنانيّ. وأضاف المدرّب المونتينيغريّ لمنتخب لبنان أنّ الدفاع اللبنانيّ عليه الصمود في البداية الصاروخيّة الّتي سيعتمدها المنتخب الأستراليّ واعتماد الهجمات المرتدّة السريعة.

وبهذا السيناريو، من المتوقّع أن يعتمد منتخب الأرز على تشكيلة دفاعيّة من أربعة مدافعين وخمسة لاعبي خطّ وسط ومهاجم وحيد لفكفكة الخطط الهجوميّة للفريق الأستراليّ.

وكان لافتًا أنّ الفريق الأستراليّ اختار لمواجهة لبنان على بعض الوجوه الشابّة وأبرزها لاعب خطّ الوسط باتريك يزبك الأستراليّ من أصول لبنانيّة وهو أصغر لاعبي المنتخب الأستراليّ والّذي يبلغ من العمر 21 سنة.

وكان والد النجم الصاعد في كرة القدم جهاد يزبك قد أكّد لموقعنا أنّ باتريك يزبك يلمع بشكل غير مسبوق في بطولة الدوري النرويجيّ وأنّ مستواه الرائع في تلك البطولة جعل مدرّب أستراليا يستعين به ضمن التشكيلة الأساسيّة.

وقد أنهى منتخب الأرز استعداداته لمواجهة الفريق الأستراليّ، حيث ظهر التجانس التامّ بين صفوفه، حيث طبّق لاعبو منتخب الأرز الخطط الدفاعيّة وأعادوا رسم الهجمات المرتدّة السريعة.

تبقى الإشارة إلى أنّ ملعب الـ"كومنويلث" الّذي أبصر النور في عام 1986 قد جرى تأهيله وأعيد افتتاحه في عام 2019 عندما تمّ تجديده بشكل كامل، وأصبح يتّسع لثلاثين ألف مشجّع، حيث سيتجاوز عدد الجماهير اللبنانيّة المتوقّع حضورها الـ7 آلاف مشجّع سيكون قسم كبير منهم من الجالية اللبنانيّة الّتي دعت منذ معرفتها بموعد اللقاء أعضاءها وجميع اللبنانيّين في أستراليا إلى دعم منتخب الأرز أمام أستراليا.