حقّقت بطلة التايكواندو اللبنانيّة ليتيسيا عون إنجازاً مدوّياً لها وللرياضة القتاليّة في لبنان بعدما أهدت بلاد الأرز بطاقة التأهّل إلى الألعاب الأولمبّيّة الصيفيّة في باريس الصيف المقبل.

فقد عادت بعد ظهر أمس الاثنين بعثة لبنان للتايكواندو إلى بيروت بعد مشاركتها في التصفيات النهائيّة المؤهّلة إلى دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة الّتي ستقام في باريس بين 26 تمّوز و11 آب 2024. وخلال التصفيات، نجحت لاعبة المنتخب اللبنانيّ ونادي المون لاسال ليتيسيا عون (وزن تحت الـ57 كلغ) بالتأهّل إلى الأولمبياد الصيفيّ المقبل في إنجاز جديد لرياضة التايكواندو اللبنانيّة.

وخلال التصفيات نفسها، أحرز لبنان ميداليّة برونزيّة بواسطة اللاعب راي الراعي (وزن فوق الـ80 كلغ) وميداليّة برونزية ثانية بواسطة اللاعبة ورد سلمان (وزن فوق الـ67 كلغ). وقد برزت بطلة التايكواندو ليتيسيا عون عبر أدائها الخارق خلال التصفيات الآسيويّة بسيطرتها على مباريات وزن تحت الـ57 كلغ قبل أن تلتقي في المباراة النصف النهائيّة مع بطل قارّة آسيا الفيليبّينيّة جيسيكا كانبل لتفوز عليها وتنتقل إلى المباراة النهائيّة وتخطف البطاقة المنتظرة الّتي نقلت فيها ليتيسيا عون لبنان بإنجاز نوعيّ إلى الألعاب الأولمبيّة.

وكادت بعثة لبنان أن تحصد بطاقتين إضافيتين إلى تلك الألعاب عندما تأهّل كلّ من راي الراعي وورد سلمان إلى المرحلة النصف النهائيّة من دون أن يتمكّنا من الانتقال إلى المباراة النهائيّة الّتي كانت لتضعهما إلى جانب ليتيسيا عون داخل أولمبياد باريس.

وكان في استقبال البعثة في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدوليّ أعضاء الاتّحاد اللبنانيّ للتايكواندو، إضافة إلى العديد من الشخصيّات الرياضيّة وأهالي اللاعبين واللاعبات الّذين شاركوا في التصفيات النهائيّة لمسابقة التايكواندو في الصين.

واعتبرت ليتيسيا عون عند وصولها إلى بيروت آتية من الصين "أنّها لا تزال تعيش أجواء التأهّل وأنّها ستسعى إلى إحراز ميداليّة للبنان في أولمبياد باريس طال انتظارها لنحو 44 سنة. ووجّهت الشكر إلى رئيس الاتّحاد الدكتور حبيب ظريفة وأعضاء الاتّحاد على الخطّة المعتمدة لتخريج أبطال وبطلات يرفعون اسم لبنان عالياً في المحافل الخارجيّة وعلى الاستعدادات والتحضيرات المكثّفة الدوريّة، ليكون اللاعبون واللاعبات في جهوزيّة تامّة. كما وجّهت الشكر إلى ناديها المون لاسال وإلى رئيسه جهاد سلامة على المؤازرة والدعم.