منع فريقا باريس سان جيرمان الفرنسيّ وبايرن ميونيخ الألمانيّ أيّ محاولة لخلق مفاجأة في دور الـ16من دوري أبطال أوروبّا في كرة القدم وأصبحا أوّل فريقين يتأهّلان إلى مرحلة الدور الربع النهائيّ من البطولة القارّيّة بعد فوزهما على ريال سوسييداد الإسبانيّ 2-1.

وبإحرازه فوزًا قاسيًا على مضيفه سوسييداد، يكون فريق العاصمة الفرنسيّة قد فكّ عقدته في دور الـ16 في النسختين الأخيرتين، وبلغ ربع النهائيّ للمرّة السابعة في تاريخ مشاركاته في المسابقة، ويحاول باريس سان جيرمان تحقيق المستحيل لخطف لقبه الأوّل كبطل الـ"تشامبيينزليغ" حيث تبقى أفضل نتيجة له المركز الثاني في عام 2020، عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألمانيّ.

وفي أولى المباريات الّتي جرت ليل أمس الثلاثاء على ملعب "أنويتا" في سان سيباستيان في منطقة "الباسك" في إسبانيا، قاد نجم منتخب الديوك كيليان مبابي باريس سان جرمان إلى الدور الربع النهائيّ للمرّة الأولى منذ عام 2021 عندما سجّل له ثنائيّة الفوز على سوسييداد 2-1. وسجّل مبابي هدفيه في الدقيقتين 15 و56، رافعًا رصيده إلى ستّة أهداف في المركز الثاني على لائحة صدارة الهدّافين في دوري الأبطال هذا الموسم، وإلى 46 هدفًا في مجموع أهدافه في المسابقة القارّيّة، فيما سجّل ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسييداد في نهاية المباراة.

من ناحيته، أعاد فريق بايرن ميونيخ الألمانيّ البسمة إلى مشجّعيه عندما ثأر الفريق البافاريّ من سقوطه المفاجئ أمام لاتسيو الإيطاليّ في ذهاب البطولة قبل أسبوعين، وذلك عندما قدّم فريق البايرن أفضل مواجهاته الهجوميّة هذا الموسم وسجّل ثلاثيّة نظيفة في شباك الفريق الإيطاليّ، بينها ثنائيّة لمهاجمه البريطانيّ هاري كاين أعاد بخلالها الثقة له ولمهاجمي الفريق البافاريّ. وإضافة لهدفي كاين سجّل نجم منتخب ألمانيا توماس مولر ثالث أهداف بايرن حامل لقب دوري الأبطال ستّ مرّات آخرها عام 2020.

وكان بايرن خسر 0-1 ذهابًا على الملعب الأولمبيّ في روما قبل ثلاثة أسابيع. وشهدت المباراة عودة لوروا سانيه إلى تشكيلة بايرن، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لفريقه الّتي انتهت بالتعادل 2-2 أمام فرايبورغ في الدوري الألمانيّ، بسبب إصابة في الفخذ.

ودخل العملاق البافاريّ إلى المباراة في ظلّ ظروف صعبة وغير معتادة، إذ فاز مرّة واحدة في آخر خمس مباريات، ممّا دفع بإدارته إلى إعلان رحيل توخل في نهاية الموسم، بعدما أصبحت آماله في الحفاظ على لقب البوندسليغا للعام الـ12 تواليًا شبه مستحيلة، وذلك في ظلّ ابتعاد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط في الصدارة.