شهدت كرة السلّة اللبنانيّة عند السيّدات بعد ظهر أمس فوزًا كبيرًا لفريق الرياضي على خصمه بيروت بنتيجة 78-49 ليتوّج بطلًا لكرة السلّة لموسم 2024  بحسمه سلسلة النهائيّ لكرة السلّة عند السيّدات بنتيجة 3-1.

وكما كان متوقّعًا، سيطر فريق الرياضي بشكل كامل على المباراة النهائيّة في جولتها الرابعة مع تقدّم سيّدات المنارة 2-1 في السلسلة، حيث دخلن المواجهة أمام بيروت بتركيز عالٍ دفاعًا وهجومًا. ولم تكن سيّدات الرياضي في حاجة إلى أكثر من انطلاق الربع الثاني لكي تطبقن على بيروت بشكل كامل بعدما سجّلن في الربع الثاني من المباراة 19 نقطة مقابل 6 نقاط فقط لفريق بيروت لينتهي الجزء الأوّل بتقدّم كبير لفريق الرياضي بنتيجة 38-20 بفارق 18 نقطة.

ومع انطلاق الربعين الثالث والرابع، تابعت سيّدات الرياضي سيطرتهنّ على المباراة، فوصلت النتيجة في منتصف الربع الأخير إلى 72 نقطة للرياضي مقابل 39 نقطة لفريق بيروت، وتعدّى الفارق الثلاثين نقطة ليقوم مدرّب الرياضي عمر الترك بسحب التشكيلة الرئيسيّة ولاعبات الخبرة في الفريق وإدخال الوجوه الجديدة والناشئة، إذ إنّ المباراة كانت قد حسمت باكرًا وفي شكل نهائيّ.

وعمد فريق الرياضي في هذا اللقاء إلى تحييد اللاعبة الأميركيّة في صفوف فريق بيروت مايغن سيمنز الّتي اكتفت بـ11 نقطة وسط دفاع "دبل تيم" عليها، ممّا أجبرها على إعطاء الفرص في التسديد لزميلاتها اللواتي كنّ خارج التركيز والتوفيق الهجوميّ في ظلّ الدفاع الضاغط للاعبات الرياضي. في المقابل، كان فريق الرياضي في ليلة مميّزة جدًّا هجوميًّا بقيادة النجمة الأميركيّة أنجيلا تومكينز الّتي سجّلت لفريقها 28 نقطة، فضربت كلّ دفاعات بيروت وفتحت مساحات فارغة لزميلاتها ريبيكّا عقل مع 13 نقطة وغبرييلّا سعد مع 12 نقطة، إضافة إلى 9 نقاط لكلّ من لما مقدّم ومغري توروسيان.

وهذا هوالتتويج السادس لفريق الرياضي بطلّا لكرة السلّة عند السيّدات بعد أعوام 2013 و2014 و2015 و2019 و2022.