في خطوة ستعطي دفعاً للراليات اللبنانيّة، عيّن الاتّحاد الدوليّ للسيّارات الـ"فيا" الإداريّ المميّز في رياضة المحرّكات اللبنانيّة عماد نصري لحود رئيسًا للجنة رياضة المحرّكات في الاتّحاد الدوليّ للسيّارات الـ"فيا" .

وجاء تعيين عماد لحود على رأس إحدى أبرز اللجان في الرياضة الميكانيكيّة العالميّة، بعدما عمل على المحافظة على مكانة الراليات اللبنانيّة وفي شكل خاصّ رالي لبنان، على الرغم من كلّ الأزمات الاقتصاديّة الّتي عصفت بلبنان، وذلك ضمن مهامه كمنسّق للجنة الرياضة الميكانيكيّة في النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحةATCL ، فنجح عماد لحود ومعه النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة في المحافظة على مكانة رالي لبنان كالجولة الأبرز والأجمل ضمن سباقات الراليات في بطولة الشرق الأوسط.

والمعروف أنّ عماد لحود يشغل منذ عام 2013 منصب عضو مجلس إدارة في النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة، وكذلك يشغل مهمّة منسّق لرياضة المحرّكات في النادي الّذي هو ممثّل الاتّحاد الدوليّ للسيّارات. كما يعتبر الـATCL من أقدم الأندية الّتي تنظّم الراليات الدوليّة في العالم تحت إشراف الاتّحاد الدوليّ والأقدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويمثّل تعيين عماد لحود في منصبه الجديد كرئيس لجنة الراليات الدوليّة مكسبًا كبيرًا لرياضة المحرّكات العربيّة الّتي أصبحت الأكثر استقطابًا لأبرز بطولاتها الميكانيكيّة، إذ إنّ الساحة العربيّة تستقطب 4 جولات ضمن روزنامة بطولة العالم للفورمولا وان الّتي تنطلق بعد ظهر اليوم على حلبة صخير في البحرين، إذ إنّ إضافة إلى جولة البحرين، تستضيف الساحة العربيّة جولة من بطولة العالم للفورمولا وان في كلّ من المملكة العربيّة السعوديّة، وقطر والعاصمة الإماراتيّة أبو ظبي.

ويبقى السؤال: "تعيين عماد لحود على رأس لجنة الراليات العالميّة في الـ"فيا" في عهد "الإماراتيّ الطائر" محمّد بن سليّم كما عرفه محبّو رالي الجبل في لبنان لسنوات طويلة وهو رئيس الاتّحاد الدوليّ للسيّارات هل يعيد يومًا ما، ما انتظره عشّاق الراليات في لبنان بأن يكون رالي لبنان مسرحًا لإحدى جولات بطولة العالم للراليات؟"