تتّجه الأنظار الليلة إلى مواجهتين مرتقبتين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبّا، حيث تجمع الأولى فريق لاتسيو الإيطاليّ مع بايرن ميونيخ الألمانيّ في العاصمة الإيطاليّة روما في أقوى مواجهات دور الـ16، بينما تجمع الثانية فريقي باريس سان جيرمان الفرنسيّ وريال سوسييداد الألمانيّ.

وستكون مواجهة بايرن ميونيخ مع مضيفه لاتسيو حاسمة في مصير الجهاز الفنّيّ البافاريّ، إذ إنّه يدخل المواجهة بعد 72 ساعة من تلقّيه خسارة مدوّية أمام خصمه اللدود في بطولة ألمانيا باير ليفركوزن بنتيجة 0-3.

وسيخوض لاتسيو المباراة على أرضه وبين جمهوره على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة روما عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، بمعنويّات عالية على عكس الفريق الألمانيّ، وذلك بعدما فاز لاتسيو على كالياري 3-1 يوم السبت الماضي في الدوري الإيطاليّ، حيث تألّق عدد كبير من لاعبيه وفي شكل خاص نجمه تشيرو إيموبيلي صانع الفوز وصاحب الهدف الثاني في شباك كالياري. كذلك سيعتمد الفريق الإيطاليّ على قائد هجماته النجم البرازيليّ الدوليّ فيليبي أندرسون لضرب دفاعات الفريق البافاريّ.

من ناحيته، سيحاول الفريق البافاريّ محو ارتدادات سقوطه الكبير أمام باير ليفركوزن يوم السبت الماضي والّذي قد يحرمه من الدفاع عن لقب الـ"بوندسليغا" بالاعتماد على أرقامه المميّزة في سجلّ البطولة الأوروبّيّة.

ففريق بايرن ميونخ لم يذق طعم الخسارة في آخر 12 مباراة له في دوري أبطال أوروبّا ضدّ الفرق الإيطاليّة، وهي أطول سلسلة لأيّ فريق في تاريخ المسابقة الأوروبّيّة، حيث فاز بايرن ميونخ في 10 منها، من ضمنها آخر مبارتين ضدّ لاتسيو قبل ثلاث سنوات، وحقّق الفوز مرّتين بمجموع 6-2، وذلك في عام 2021، لكنّ الوضع كان مختلفًا حيث كان الملعب شاغرًا وقتها أثناء جائحة كورونا على عكس مواجهتهما المرتقبة الليلة .

من ناحية أخرى، ستكون الأفضليّة في مواجهة باريس سان جيرمان وريال سوسييداد والّتي سيستضيفها ملعب الـ"بارك دي برينس" في باريس للفريق الفرنسيّ الّذي سيقوده قائد منتخب الديوك كيليان مبابي، إلّا أنّ اجتيازه للفريق الإسبانيّ لن يكون سهلًا أبدًا، إذ إنّ تاريخ مواجهات ريال سوسييداد مع الفرق الأوروبّيّة الكبيرة يشهد على مفاجآته وإنجازاته.

وكان دور الـ16 قد شهد ليل أمس الثلثاء، فوز فريق ريال مدريد الإسبانيّ على خصمه لايبزيغ الألمانيّ، بهدف من دون ردّ، في مواجهة أقيمت على أرض ملعب الأخير، ضمن افتتاح منافسات البطولة وجاء هدف فريق الـ"ميرنغي" الوحيد عن طريق ابراهيم دياز، في الدقيقة 48 مع انطلاق الشوط الثاني. ويتجدّد اللقاء بين الفريقين في مرحلة الإياب في تاريخ 6 آذار المقبل، على أرض الريال في استاد "سانتياغو برنابيو".

من ناحيته، تغلّب نادي مانشستر سيتي الإنجليزيّ على منافسه كوبنهاغن الدنماركيّ بثلاثة أهداف لهدف واحد، على أرض ملعب الأخير. وكان فريق الـ"سيتيسينز" تقدّم بالنتيجة أوّلًا عبر البلجيكيّ دي بروين في الدقيقة العاشرة، ثمّ عادل ماغنوس ماتسون لنادي كوبنهاغن عند الدقيقة الثلاثين، قبل أن يضيف البرتغاليّ لابرناردو سيلفا والإنكليزيّ فيل فودين الهدفين الثاني والثالث لمانشستر في الدقيقة 45 وفي نهاية المباراة. وسيلتقي الفريقان مجدّدًا في مرحلة الإياب في 6 آذار/مارس المقبل على ملعب استاد الاتّحاد في مانشستر.